«ضيعنا عمرنا ومفكرناش فيها»… ما هو سبب وجود فتحة صغيرة في الحوض… الإجابة أذهلت الجميع!!

قد تبدو الفتحة الصغيرة الموجودة في حوض الغسيل غير مهمة، بل قد يراها البعض ثغرة في التصميم، لكن في الحقيقة، تلعب هذه الفتحة دورًا هامًا في الحفاظ على سلامة منزلك ومنع حدوث فيضانات أو أضرار جسيمة، إليك بعض فوائد هذه الفتحة الصغيرة وأهميتها.

منع الفيضانات

تعد أهم وظيفة للفتحة الصغيرة هي منع فيضان الحوض، ففي حال نسيان إغلاق الصنبور أو انسداد مجرى الصرف، سوف تعمل هذه الفتحة على تصريف المياه الزائدة قبل أن يمتلئ الحوض بالكامل، مما يمنع تسربها إلى الأرض ويجنبك مخاطر الانزلاق أو تلف الأرضيات.

«ضيعنا عمرنا ومفكرناش فيها»... ما هو سبب وجود فتحة صغيرة في الحوض... الإجابة أذهلت الجميع!!

تهوية الحوض

تساعد الفتحة الصغيرة على تهوية الحوض ومنع تراكم الرطوبة، مما يقلل من نمو البكتيريا والعفن، فالهواء المتدفق عبر الفتحة يساعد على تجفيف الحوض سريعًا بعد الاستخدام، ويحافظ على نظافته ونظافته.

 تصريف الماء الزائد

في حال كنت تستخدم الحوض لغسل الأطباق أو تنظيف الخضروات، قد تتراكم المياه الزائدة في قاع الحوض، تتيح الفتحة تصريف هذه المياه الزائدة دون الحاجة إلى استخدام سدادات الصرف، مما يسهل عملية التنظيف ويحافظ على سلامة الأنابيب.

منع انسداد الصرف

قد تساعد الفتحة الصغيرة على منع انسداد الصرف، ففي حال سقوط أي قطعة صغيرة في الحوض، مثل قطعة طعام أو حبة برغل، سوف تخرجها المياه المتدفقة عبر الفتحة قبل أن تصل إلى مجرى الصرف وتسبب انسدادًا.

الحفاظ على ضغط الماء

تلعب الفتحة دورًا في الحفاظ على ضغط الماء المتدفق من الصنبور، ففي حال انسداد فتحة التصريف الرئيسية، تتيح الفتحة الصغيرة تصريف بعض الماء، مما يساعد على تخفيف الضغط ويمنع تلف الصنبور أو الأنابيب.