“رجعت تقطع من تاني”.. تعرف على جدول تخفيف الأحمال الجديدة 2024 وعدد الساعات وفقاً لشركة الكهرباء!!

 

تعرف على خطة تخفيض الأحمال الجديدة لعام 2024، حيث بدأ منذ يوم الاثنين 15 أبريل 2024، تنفيذ خطة تخفيض الأحمال الجديدة لعام 2024، وذلك بعد إعلان شركة الكهرباء القابضة عن بدء التنفيذ الفعلي، استمراراً لخطة تخفيض الأحمال الجديدة لعام 2024. ما هي الخطة أن تكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة في الشوارع. ومناطق المحافظة وأحياءها الفرعية المختلفة، حيث يبدأ قطع التيار الكهربائي من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً، حسب المواعيد المعلنة قبل شهر رمضان، وسنتعرف على جدول تخفيض الأحمال الكهربائية في عام 2024، وذلك من خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على خطة فصل الأحمال الجديدة 2024

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

قرر مجلس الوزراء وقف تنفيذ خطة تخفيض الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان وأيام العيد فقط، وخلال ساعات سنكون مع عودة انقطاع التيار الكهربائي خلال الأيام المقبلة مرة أخرى في جميع محافظات مصر، مع فقط ساعتان لكل منطقة في جميع أنحاء الجمهورية.

 

جدير بالذكر أن جهاز تنظيم مرافق الكهرباء في مصر قد أعلن عن عودة خطة تنزيل الأحمال مرة أخرى وتعديل أسعار شرائح الاستهلاك، بالإضافة إلى تغيير خطة تنزيل الأحمال الكهربائية، بحيث تصبح مقتصرة على ساعات النهار، و وجاءت المواعيد المقرر تنفيذها بعد العيد ضمن خطة تخفيف الأحمال بما في ذلك العودة إلى تطبيق النظام الذي أعلنه مجلس الوزراء.

 

قد تأتي مواعيد فصل الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي على النحو التالي:

 

ويبدأ من الساعة 11 ظهراً حتى الساعة 1 ظهراً

من الساعة 1 ظهراً حتى 3 عصراً.

من الساعة 3 ظهراً حتى الساعة 5 مساءً.

 

تعرف على أسباب عودة سفك الأحمال عام 2024؟

 

يتساءل الكثير من المواطنين المصريين عن أسباب عودة خطة تخفيض الأحمال مرة أخرى بعد توقفها خلال شهر رمضان وأيام العيد. وفي هذا الصدد، قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن عودة تخفيض الأحمال تعود لعدة أسباب، أبرزها ما يلي:

 

الضغط على شبكات الكهرباء مما يجعل تخفيض الحمل ضرورة في ظل زيادة الاستهلاك.

ويفضل ترشيد الاستخدام لتلبية متطلبات القطاعات المتعددة.

أدى النقص في معدلات الوقود الوارد إلى محطات الإنتاج إلى ضرورة تقليل الأحمال.

زيادة استهلاك المواطن للكهرباء.

تم اكتشاف العديد من حالات سرقة الكهرباء بطرق مختلفة غير قانونية.