“حياته اتحولت في يومين” رجل فقير يعثر على كنز ذهبي ويصبح مليونير .. لن تصدق أين عثر عليه؟ معجزة خلصته من الفقر

عثر مزارع أمريكي على كنز كبير يُقدر بملايين الدولارات مخبأ في التربة أثناء البحث في أرضه الزراعية في ولاية كنتاكي، يمكنك قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد عن الحادثة.

عثور رجل كبير على كنز ثمين

تم اكتشاف كنز يحتوي على مجموعة من النقود الذهبية القديمة، والتي تعود إلى فترة الحرب الأهلية الأمريكية، ويتجاوز عددها الـ800 قطعة وقيمتها تقدر بملايين الدولارات وفي اليوم التاسع من يونيو الماضي، شارك أحد متداولي العملات مقطع فيديو يظهر الكنز الذي عثر عليه مواطن أمريكي، ويُظهر الرجل صاحب الاكتشاف وهو يعرض النقود الذهبية المختلفة التي وُجدت، ووصف الاكتشاف بأنه من أكثر الأمور إثارة للدهشة التي شاهدها.

تفاصيل قصة الكنز

يُطلق على مجموعة عملات تعود للفترة بين عامي 1840 و 1863 مصطلح “كنز كنتاكي العظيم ويتكون هذا الكنز من دولار أمريكي واحد، وعشرة دولارات من الذهب الخالص، وعشرين دولارًا من الذهب، بالإضافة إلى عدد قليل من العملات النسر الذهبي المزدوج التي تمت سكها في عام 1863 ووفقًا لما ذكرته قناة “العربية”، يحمل هذا الكنز قيمة تاريخية فريدة وندرة نادرة على مستويات متعددة وفقًا لموقع GovMint.com الإلكتروني المتخصص في تداول العملات.

أشار إلى أن من بين الاكتشافات المدهشة في هذا الكنز تبرز حوالي 18 قطعة نقدية من الذهب من نوع (P20) تعود تاريخها إلى عام 1863، وتُصنف هذه النقود كأندر النقود على مستوى العالم، حيث تفوق قيمتها مائة ألف دولار ويمكن أن تصل إلى ضعف هذا المبلغ. وأكد صاحب الاكتشاف أن القيمة الحقيقية لهذا الكنز لا يمكن تقديرها، حيث إن الكمية الكبيرة من النقود الذهبية بقوام 700 قطعة تشكل مجموعة تاريخية فريدة من نوعها للنقود التي كانت تدور في فترة الحرب الأهلية.