“توقف عنها فورًا”.. الأطباء يحذروا من عادة خطيرة يفعلها الملايين وتؤدي للوفاة مباشرة

هناك العديد من العادات الغير صحية التي يقوم بها البعض دون أن يدري مدى خطورتها على صحة الإنسان، ومن بينها عادة حذرت منها دراسة طبية جديدة تشرت في مجلة Nutrients، وهي تناول العشاء في وقت خاطئ تمامًا، وهو الأمر الذي يسبب العديد من المشاكل الصحية للإنسان من بينها الوفاة بالسكتة الدماغية، وأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من الأمراض الأخرى التي يحتاج علاجها لفترات طويلة.

الأطباء يحذروا من عادة خطيرة تسبب الوفاة

وبحسب تقرير المجلة، فإن هناك دراسة قد أجريت على نحو 28 ألف و600 من الذكور و43 ألف تقريبًا من الإناث، تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 79، وقد ثبت بأن الأشخاص الذين يقوموا بتناول وجبات العشاء في مواعيد غير منتظمة يصبحوا أكثر عرضة للموت عن طريق السكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأشارت الدراسة بأن الأشخاص الأقل عرضة لتلك الأمراض، هم الذين يقوموا بتناول وجبة العشاء قبل الساعة الثامنة مساءًا بشكل يومي، ولهذا يجب على الجميع محاولة الالتزام بتلك العادة والاتباع عن عادات غير صحيحة مثل تأخير العشاء أو تناوله في مواعيد غير منتظمة.

ونوهت المجلة الشهيرة في عالم الصحة والطب، بأن تلك الدراسة تعد هي الأولى من نوعها التي وجدت علاقة بين مواعيد تناول العشاء وبين الإصابة بأمراض السكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية، وهو الأمر الذي سيفتح المجال أمام دراسات أخرى قادمة في هذه النقطة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأشارت التقارير إلى ضرورة أن يحاول الشخص اتباع العادات الصحية السليمة في حياته اليومية، فهذا الأمر له تأثير كبير على تحسن حالته الصحية ولو بشكل تدريجي.