خراب بيوت مستعجل لو العلامة دي ظهرت عندك !! .. ارمي تليفونك بسرعة .. احذر من ظهور هذه العلامات علي الواتساب بيتجسسوا عليك ..؟؟

التقدم التكنولوجي مخيف عند استخدامه بطريقة غير شرعية ، حيث أصبح التقدم التكنولوجي الذي نشهده في عصرنا الحديث يجلب فوائد هائلة وفرصًا لا حصر لها، ولكن له أيضًا جوانب مظلمة تتضمن تحديات ومخاطر لا يمكن تجاهلها، ومن أحد هذه التهديدات هو العدد المتزايد لحالات التجسس من خلال التطبيقات الرقمية، بما في ذلك تطبيق المراسلة الشهير الواتساب، لذلك  إذا رأيت إشارة التحذير على واتساب، فيجب عليك الاستعداد لكارثة يمكن أن تهدد خصوصيتك وسلامتك الشخصية، حيث تجد هذه العلامة المظلمة عادةً عندما يقوم شخص ما باختراق حسابك أو عندما تتم مراقبته من قبل جهة غير مرغوب فيها.

علامات تدل أن هناك شخص ما يتجسس على الواتساب لديك

ولمعرفة ما إذا كان هناك شخصًا  ما يقوم بالتجسس على حسابك عبر “واتساب ويب”، .. أولًا افتح تطبيق واتساب > ثم انقر على الثلاث نقاط أعلى يسار الشاشة > ومن القائمة المنسدلة انقر على خيار الأجهزة المرتبطة > ستظهر إليك الصفحة الجديدة ما إذا كان حسابك متصلا على جهاز آخر قم بتسجيل خروجك من الأجهزة الغير معروفة، أما إذا ظهرت لك الصفحة شاشة رمز الاستجابة السريع فأنت في مأمن.

كيفية حماية هاتفك من التجسس؟

  • يمكن القيام بتحديث البرامج بشكل منتظم: ومن ثم تتحقق من أنك تستخدم أخر إصدار من تطبيق واتساب، حيث يتم تحديثات البرمجيات لتصحيح الثغرات الأمنية.
  • كما يمكنك الحصول على التحقق من خلال خطوتين لتعزيز حماية حسابك.
  • تجنب فتح روابط مجهولة: لا تقم بالضغط على الروابط التي تصل إليك من مصادر غير موثوقة.
  • مراقبة النشاطات الغير عادية: قم بمعاينة نشاط حسابك بشكل دوري وتأكد من عدم توافر أي تغيرات غير مألوفة.