«فرحة كبيرة للمصريين وأصحاب هذه الجنسيات».. السعودية تمنح الإقامة الأبدية مدي الحياة لمن تتوفر لديه هذه الشروط .؟؟

من المفاجآت التي لقت اهتمام كبير من المصريين والجنسيات العربية هي خبر منح الاقامة الأبدية في السعودية ، ومنذ فترة كبيرة وتعمل الجوازات السعودية للمقيمين والوافدين مجموعة من القرارات الجديدة التي تدخل الفرح والسرور في نفوسهم، الجدير بالذكر هو أن المملكة تفتح أبوابها مرة أخرى أمام الأشخاص الذين كانوا يعيشون بها ومن ثم غادروا البلاد باستخدام تأشيرة بلا عودة وفات على خروجها أكثر من 3 سنوات وبناء عليه تقرر فتح باب العودة مرة أخرى بداية من يوم 3 رجب 1445.

شروط الحصول علي إقامة أبدية في السعودية

يجب أن تعرف أنه بالنسبة للأجانب (غير سعوديين) الذين يرغبون في الحصول على الإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية، يمكنك الحصول على الإقامة المميزة غير محددة المدة مقابل مبلغ 800,000 ريال سعودي يقوم المتقدم بدفعه لمرة واحدة، ومن ثم يمكنه التمتع بإقامة مميزة في السعودية إلى أجل غير مسمى.

مميزات التي يحصل عليها صاحب الجنسية من الإقامة الدائمة في السعودية

أولًا.. يحق لحامل الإقامة المميزة في السعودية إضافة أفراد أسرته المؤهلين مثل (الزوجة والأبناء الأقل من 25 عامًا والوالدين) ويحصل كل من هؤلاء على الإقامة السعودية المميزة دون دفع أي مقابل مادي إضافي للإقامة.

كما يوفر هذا الخيار أيضًا للمتقدمين فرصة التمتع بوضع إقامة مستقر في السعودية دون الحاجة إلى تجديد الإقامة المميزة لاحقًا .

شروط الحصول على تأشيرة جديدة لدخول السعودية 

ويعود هذا الخبر الهام هو مبني علي رغبة كبيرة من المملكة العربية السعودية في تطوير سوق العمل وتحسين جودته فإن رئيس الإتحاد العام للغرفة التجارية أكد على أن هذا القرار يأتي بهدف تحقيق رؤية المملكة وتعزيز العمل، وبناء عليه تم السماح إلى الأشخاص الذين كانوا عاملين في المملكة العربية السعودية وخرجوا منها بشكل نهائي فإن العودة إليها متاح مرة أخرى ولكن بتأشيرة جديدة سواء على الكفيل القديم أو كفيل جديد على أن تكون صلاحية الإقامة الخاصة به مستمرة.

الوثائق المطلوبة من أجل استخراج تأشيرة السعودية 

يجب أن يعرف الجميع أن تأشيرة العمل في السعودية تعد من أهم الوثائق التي يحتاج إليها جميع المقيمين داخل المملكة، على الرغم من الكفيل أو صاحب العمل سواء فرد أو مؤسسة هو المسؤول الأول عن إعادة التأشيرة مرة أخرى إلى العاملين وهو المسؤول أيضا عن إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بها، على أن يقوم المغترب بتقديم جميع الأوراق الرسمية المطلوبة.