خراب بيوت مستعجل.. انخفاض مفاجئ بأسعار الدواجن اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 في جميع محافظات مصر

شهدت بورصة الدواجن اليوم انخفاض مفاجئ في أسعار الدواجن بمختلف أنواعها ، وتعتبر أسعار الدواجن من أكثر المواضيع المهمة على جميع محركات البحث للعديد من الأشخاص وخاصة من ربات البيوت وأصحاب المزارع لبيع إنتاجهم من الدواجن إلى التجار، وقد أكد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة على أن الدولة تعمل على توفير الدولار من أجل الافراج عن الخامات التي في الموانئ لمواجهة أزمة ارتفاع أسعار الأعلاف.

خراب بيوت مستعجل.. انخفاض مفاجئ بأسعار الدواجن اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 في جميع محافظات مصر

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 17 إبريل 2024

شهدت أسعار الدواجن اليوم انخفاض مفاجئ في بورصة الدواجن الرئيسية، فقد وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء في البورصة الى 80 جنيها، وقد وصل سعر الفراخ الحمراء الساسو الى 83 جنيها للكيلو الواحد، وهذه الأسعار تعتبر خراب بيوت للمربيين وخسائر كبيرة.

أسعار الدواجن البيضاء

وصل سعر كيلو الدواجن البيضاء في المزرعة الى 79 جنيها، أما السعر للمستهلك فيزيد سعر الكيلو عن أسعار المزرعة من 2 الى 4 جنيهات بعد إضافة مصاريف النقل وربح التاجر، وكان قطاع الدواجن قد تأثر خلال الفترة الماضية بعد أزمة ارتفاع الدولار بشكل كبير.

أسعار الدواجن الساسو

وصل سعر الفراخ الحمراء الساسو في المزرعة الى 82 جنيها للكيلو، واما السعر للمستهلك فيختلف على حسب المنطقة التي يتم البيع فيها والمسافة بالنسبة للمزرعة، وتترواح الزيادة بين 5 جنيها و 10 جنيها زيادة في الكيلو عن المزرعة.

أسعار الدواجن البلدي

اما الفراخ البلدي فقد وصل سعر الكيلو منها 90 جنيها، وكانت صناعة الدواجن قد تعرضت الى أزمة كبيرة خلال الفترة الماضية وهو ما أدى الى زيادة الأسعار بشكل كبير.

سعر كرتونة البيض اليوم في مصر

تشهد أسعار البيض ارتفاع خلال الفترة الحالية مع دخول شهر رمضان والاقبال على شراء البيض من أجل عمل الحلويات والمعجنات وغيرها من الأكلات المختلفة، وكان سعر طبق البيض قد وصل الى 120 جنيها في المزرعة وتختلف أسعار البيض للمستهلكين على حسب الأماكن التي يتواجد بها المحلات.