عاجل| “البنك المركزي” يصدر قرارا هاما بخصوص حدود السحب اليومي من البنوك.. اعرف بالتفاصيل

أصدر البنك المركزي المصري قرار يتضمن رفع الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي «الكاش» من فروع البنوك، كما قرر أيضا زيادة الحد الأقصى للسحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي، وذلك حسب تصريحات الدكتور هاني أبو الفتوح، الخبير المصرفي.

البنك المركزي
عاجل| “البنك المركزي” يصدر قرارا هاما بخصوص حدود السحب اليومي من البنوك.. اعرف بالتفاصيل

السحب النقدي

وأوضح الخبير المصرفي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي وفقا لقرار المركزي من فروع البنوك أصبح 250 ألف جنيه للأفراد والشركات بدلًا من 150 ألف جنيه، ومن ماكينات الصراف الآلي «ATM»، أصبح 30 ألف جنيه مقابل 20 ألف جنيه، جاء ذلك في خطاب أرسله المركزي إلى البنوك العاملة بالسوق في أول أيام عملها بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك التي استمرت 6 أيام.

وفي إطار ذلك وجه المركزي البنوك، بمراجعة السياسة الداخلية لتعكس الحدود الجديدة مع تحديث سياسة الحدود القصوى للسحب النقدي للعملات الأجنبية الموضوعة من قبل البنوك واعتمادها من مجلس الإدارة وتحديثها بصفة دورية.

قرار البنك المركزي

وتابع الخبير المصرفي، أن هناك مزايا عديدة حول قرار البنك المركزي، فهي بمثابة تشجيع للمشروعات الصغيرة متناهية الصغر، مشيرا أنه لا توجد إخصائية مجمعة حول تنازل المصريين عن الدولار بعد تحرير صرف الدولار، ووفقا للبيانات المعلنة عن تنازل المصريين عن الدولار تصل إلى 11 مليار جنيه.

سعر الدولار اليوم

وكشف هاني أبو الفتوح خلال حديثه، أن الأوضاع الراهنة في المنطقة قد يكون هناك تأثير على الوضع الاقتصادي، مؤكدًا أن هناك إقبال من المواطنين على التنازل الدولار داخل البنوك، مردفا: «سعر الدولار في البنوك النهاردة 48 جنيه، وفي السوق الموازية يصل إلى 51 جنيها».

البورصة المصرية

وعلى صعيد آخر، أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الإثنين، أول جلسات بعد إجازة عيد الفطر، بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين فيما مالت تعاملات العرب والأجانب للبيع، وسط تداولات بلغت 4.8 مليار جنيه.