“عشان لو متعرفش”.. لماذا حرم الله تناول لحم الحمار ..معلومة هتفيدك !!؟ محدش يعرفها غيرى تعالي اقولك السبب!!

تحريم الله تعالى استهلاك بعض الحيوانات، مثل الخنزير، لأنه يعتبر من المخلوقات التي تتغذى على الأوساخ، مما يعرض الإنسان للإصابة بالأمراض المختلفة عند تناول لحمه بينما يعتبر الحمار حيواناً هادئاً يمكن ترويضه واستضافته في المنازل، والحصان حيواناً جميلاً وسريعًا، ولذلك شرف الله الخيول، ووضح النبي صلى الله عليه وسلم فضائلها وبالرغم من عدم تسبب الحمار بأذى، إلا أننا سنكتشف في هذا المقال الحكمة وراء منع تناول لحمه.

الحكمة من تحريم لحم الحمار

يُستخدم الحمار في نقل البضائع والعمل في الحقول الزراعية ويتغذى على العشب بدلاً من اللحوم. ما يميز لحم الحمير عن لحم الخيول؟ ولماذا يحظر ديننا تناول لحوم الحمير؟

لماذا حرم الله أكل لحم الحمار

عند النظر بعناية إلى جسد الحمار ولحمه، سنجد أنه غير صالح للأكل، وربما يكون السبب في ذلك يتعلق بصوته المزعج وعندما يشاهد الحمار شيطانًا، يبدأ بالنهيق. لذلك، وجه النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، بالاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم عند سماع نهيق الحمار.

يسهل على الشيطان التسلل إلى جسد الحمار، مما يجعل جسمه ودمه يخضعان لإمرة الشيطان وبالتالي، عند تناول لحم الحمار، يمكن اعتباره كأنك تأكل جزءًا من مسّ الشيطان، الذي يمكن أن يسبب نوبات من الغضب والألم يعود السبب في ذلك إلى وجود عقدة شيطانية في لحم الحمار تسبب الضرر لأي شخص يتناوله.