«كنا فاكرين انه بيتسرق مننا لكن كنا حطينه غلط»…. تعرف على أفضل الأماكن لوضع الراوتر في المنزل..النت هيبقى زي الصاروخ!!

خلال الوقت الحالي يعتبر الإنترنت هو من أهم الشبكات التي نقوم باستخدامها جميعا كبارا وصغارا على مدار اليوم خاصة وأن الإنترنت يسهل علينا الكثير من الأمور بخصوص التواصل مع الأقارب والأصدقاء وأفراد من دول مختلفة، عن طريق تلك الشبكة العنكبوتية وكل فرد يمتلك جهاز راوتر في منزله ولكن قد يواجه مشكلة بخصوص ضعف اتصال الإنترنت في أماكن معينة من المنزل، مما يجعله يقوم بشراء مقو للشبكة وهذا يعتبر مكلف للبعض في حين أن الحل يكمن في وضع الراوتر في المكان الصحيح بحيث يهدف هذا الأمر إلى توزيع شبكة الإنترنت بشكل عازل تابعونا لمزيد من التفاصيل لأفضل الأماكن لوضع الراوتر.

أفضل الأماكن لوضع جهاز الراوتر في المنزل

  • أولا لابد أن يتم وضع الراوتر في منتصف المنزل بعيدا عن أي حوائط أي أنه يكون في مكان مكشوف بما يهدف إلى تعزيز توزيع إشارة الراوتر بشكل عادل ومنع أي عوائق قد تؤدي إلى ضعف الشبكة.
  • ثانيا دائما ما يتم النصح بأن يتم وضع الراوتر في مركز المنزل، وهذا بدوره يعمل أيضا على تحسين توزيع إشارة الإنترنت بحيث تكون الشبكة موزعة في كل غرف المنزل وفي زواياه.

كيفية التغلب على مشكلة ضعف إشارة الواي فاي

  • إذا كان هناك مشكلة بخصوص ضعف شبكة الإنترنت فلا بد وأن يتم التأكد من أن راوح الموضوع في المكان الصحي وإذا كان داخل دولاب مغلق لابد وأن يتم إخراجه من هذا الدولاب.
  • إذا تم فعل جميع الأمور السابقة ولكن دون أي جدوى لابد وأن يتم شراء الربيتر وهو مقوي للشبكة.