زمن الحياء انتهي خلاص.. مستشارة سعودية تفجر المفاجأة عن ماذا يحدث للرجل المتزوج بعد سن الأربعين؟؟.. وتنبه النساء

في ظهور نادر للمستشارة السعودية، قامت بكشف بعض المفاجآت التي صدمت الكثير من الناس وظهرت هذه المستشارة الخبيرة في العلاقات الأسرية السعودية في برنامج تلفزيوني خليجي، حيث شرحت ما يحدث للرجل المتزوج بعد سن الأربعين وحذرت النساء من ذلك في حديثها، أكدت على ضرورة أن تعترف الزوجة بأخطاءها إذا ارتكبتها، وأشارت إلى أهمية وضع النساء حدودًا لأنفسهن والتزامهن بالقوانين الشرعية والحدود.

 ما يحدث للرجل المتزوج عند الأربعين

أشارت مستشارة سعودية في مجال التنمية الأسرية إلى التغيرات التي يمر بها الرجل المتزوج عادة بعد بلوغه سن الأربعين و وأشارت إلى أهم التغيرات، منها الذي قد يسبب العديد من المشاكل، حيث يعود الرجل بعد سن الأربعين إلى مشاعره واضطراباته في مرحلة تُعرف بالمراهقة المتأخرة ويحتاج إلى التجديد وفهم زوجته له، لأن هذا العمر يدفع الإنسان ليكون أكثر وعياً بحاجاته.

كيفية اختيار شريك حياة مناسب

  • غالبًا ما يهتم الشخص بمعرفة الشكل الذي سيستمر معه طوال حياته ، وعلى الرغم من ذلك يجب أن يكون هذا الاهتمام في المرتبة الأخيرة ، لأن ذلك يعني أن الشخصية هي أهم من المظهر.
  • قبل أن تستقر حياتك مع شريكك المفضل، يجب عليك التعامل مع علاقاتك السابقة وإخبار الشخص المراد اختياره كشريك لحياتك عن تلك العلاقات. من المهم أن تختار شريكًا يمكنك أن تتحدث معه بسهولة عن ماضيك.
  • النظر إلى وجود توافق علمي يسهم في التفاهم بين الأطراف، وينبغي أيضًا أن يتوجد توافق اجتماعي لتجنب الصراعات المستقبلية.