تحذير من هذه الظاهرة.. بيان هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس غداً الثلاثاء 16 أبريل 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس غدا الثلاثاء الـ 16 من شهر أبريل الجاري، حيث تتوقع أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها على جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بعد انخفاضها خلال الأسبوع الماضي بالتزامن مع عيد الفطر المبارك والذي شهد أيضا سقوط أمطار متفاوتة الشدة على العديد من مناطق الجمهورية.

طقس غدا الثلاثاء

وأشارت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحتها على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة غدا الثلاثاء ليسود طقس حار في ساعات النهار على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن يكون الطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، ويكون مائل للبرودة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى محافظات شمال الصعيد، ويكون لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تحذير من هذه الظاهرة.. بيان هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس غداً الثلاثاء 16 أبريل 2024
الظواهر المتوقعة غدا الثلاثاء

شبورة مائية صباحية

ووجهت هيئة الأرصاد، تحذيرا إلى المواطنين بشأن ظهور شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة  الثامنة صباحا وقد تكون كثيفة في بعض الأحيان على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومناطق السواحل الشمالية ومدنن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء

وتتوقع الأرصاد، أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها على جميع أنحاء الجمهورية، حيث تصل العظمي في القاهرة نحو 31 درجة وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا على النحو التالي:

  • القاهرة: تصل العظمي غدا نحو 31 درجة والصغرى تصل لـ 19 درجة.
  • الإسكندرية: تسجل درجة حرارة عظمي نحو  30 والصغرى 18
  • مطروح :العظمى غدا تصل لـ 28 درجة والصغرى 17 درجة.
  • سوهاج: تسجل درجة حرارة  عظمى 32 درجة والصغرى 17 ليلا.
  • قنا: تصل العظمى لـ 35 درجة والصغرى 19 درجة ليلا.
  • أسوان: تسجل العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة.
تحذير من هذه الظاهرة.. بيان هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس غداً الثلاثاء 16 أبريل 2024
درجات الحرارة المتوقعة غدا