خبر مفرح لأصحاب هذه الجنسية العربية .. الإمارات تمنح الجنسية الإماراتية لمن تتوفر لديه هذه الشروط .. يابختك لو طلعت منهم

أعلنت الهيئة العامة للهوية والجمارك والجنسية بدولة الإمارات أن هناك بعض الفئات التي يسمح لهم بالحصول على الجنسية الإماراتية بكل سهولة، الجدير بالذكر هو أن تلك الإقامة تحمل اسم الإقامة الذهبية ويتم تقديمها في المرحلة الأولى إلى خريجي المدارس الموجودة في دولة الإمارات، وهذا استنادا لما تم إقراره من قبل الجهات المعنية هناك، كل هذا من أجل تقديم التقدير الكافي إلى ما يبذله الطلاب من مجهودات عظيمة ولمعرفة المزيد من التفاصيل يرجى متابعة هذا المقال..

الأشخاص المسموح لهم بالحصول علي الجنسية الإماراتية

وقد اتاحت الحكومة الإماراتية إمكانية الحصول على تأشيرة الإقامة لمدة 10 سنوات من دون كفيل، للفئات الآتية مثل : المستثمرون في استثمارات عامة داخل الدولة بقيمة لا تقل عن 10 مليون درهم، وأيضًا أصحاب المواهب ومن بينهم العلماء والمبدعون أيضًا من أهل الثقافة والفن ، وكذلك المخترعون ، وأصحاب النخبة والمديرون التنفيذيون والأطباء وأصحاب الاختصاص.

كما أنها أيضًا أتاحت الحصول على تأشيرة الإقامة لمدة خمس سنوات، يتم تجديدها تلقائياً ، للمستثمرين في عقار، ورواد الأعمال، والمتفوقين من الطلبة، ويمتد نطاق التأشيرة ليشمل عائلات الطلبة أيضاً.

فئات تمنح الجنسية الإماراتية بكل سهولة 

أعلنت الإدارة العامة للهوية والجمارك والجنسية في الإمارات عن منح فئات الطلاب الجنسية الإماراتية بكل سهولة نتيجة تفوقهم الدراسي في الدولة وتقديرًا لهم وبناء عليه تم تحديد مجموعة من الشروط ومنها كالتالي:

  • يجب أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الثانوية العامة بمجموع لا يقل عن 95%.
  • يحصل الطالب على إقامة تستمر لمدة خمسة أعوام بدون كفيل أو ضامن.
  • كل هذا يتم بناء على مجموعة من الترشيحات من المؤسسة التي تدرس بها الطالب.

مزايا الإقامة الذهبية 

عند حصول الطالب على الإقامة الذهبية من دولة الإمارات فإن الأمر يعود عليه بمجموعة من المميزات ومنها كالتالي:

  • الإقامة لن تشتمل الطالب فقط بل وعائلته أيضا.
  • يحصل طلاب الجامعات المحلية والدولية على هذه الإقامة في حالة كان المعدل التراكمي هو درجة الإمتياز.
  • حل هذا يتم بناء على. تصنيف معين تقوم الدولة بتقديمه والاختيار يتم على أساسه.