عاجل| وزارة الحج السعودية تصدر بيانا هاما حول النظام الجديد لتأشيرة العمرة.. تفاصيل

اعتمدت الجهات المعنية في السعودية، تاريخ 15 ذو القعدة، موعداً لانتهاء تأشيرات العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، وذلك استباقاً لموسم الحج من كل عام، وبدء توافد ضيوف الرحمن إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وفي هذا الإطار أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم، بيانا جديدا حول صلاحية تأشيرة العمرة.

وزارة الحج
عاجل| وزارة الحج السعودية تصدر بيانا هاما حول النظام الجديد لتأشيرة العمرة.. تفاصيل

صلاحية تأشيرة العمرة

وكشفت وزارة الحج والعمرة، في بيانها، أن صلاحية تأشيرة العمرة 3 أشهر من تاريخ إصدارها، وتنتهي بحد أقصى في 15 ذي القعدة من كل عام هجري، وذلك بموجب التنسيق مع وزارة الخارجية السعودية، استعدادًا لموسم الحج من كل عام.
وتم اعتماد هذا التاريخ، متقدماً بأسبوعين (14 يوماً) عن التاريخ المعلن سابقاً، حيث كانت الفترة المتاحة لتأشيرة العمرة سابقاً تستمر حتى تاريخ 29 ذو القعدة، قبل أن يتم أخيراً تحديد موعد انتهائها بتاريخ 15 ذو القعدة بحد أقصى.

مدة صلاحية تأشيرة العمرة

ويأتي ذلك وفقًا لما أعلنته وزارة الحج والعمرة في ردها على عدد من الاستفسارات عبر منصة “إكس”، حيث أوضحت الوزارة أنه تم اعتماد تاريخ إصدار تأشيرة العمرة موعداً لبدء سريان صلاحيتها لمدة 3 أشهر، بدلاً مما كان في السابق باعتماد مدة سريانها بـ3 أشهر اعتباراً من تاريخ الدخول إلى السعودية.
يذكر أن تأشيرة العمرة، هي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الخارجية السعودية، وتمكن المستفيد من خارج المملكة من تقديم طلب تأشيرة عمرة ومراجعة الطلب، وتتيح للبعثات السعودية في الخارج إصدار تأشيرات العمرة الواردة عبر المسار الإلكتروني للعمرة، وطريقها عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة، ثم اختيار الخدمة المطلوبة، وبعدها تعبئة النموذج الإلكتروني.

شروط حجز العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط الواجب استيفاؤها لأداء مناسك العمرة وهي:

  • تقديم إثبات عدم إصابة الشخص بفيروس كورونا ومتحوراته.
  • الحصول على إذن لأداء العمرة والصلاة في الروضة الشريفة.
  • يمكن حجز تصريح العمرة مسبقا عبر تطبيق توكلنا أو نسك من خلال إنشاء حساب جديد أو بإضافة المرافق.