شوف وصلت كام بعد العيد.. مفاجأة في أسعار اللحوم اليوم وقرار هام من الحكومة

تشير التقارير الإعلامية إلى حدوث هبوط في أسعار اللحوم اليوم داخل السوق المحلي، وهذا بحسب ما أكدته مصادر مسؤولة داخل شعبة القصابين بالغرفة التجارية، وذلك مع عودة العمل من جديد بعد نهاية إجازة العيد وبدء تنفيذ وعود الحكومة بخصوص خفض أسعار السلع الغذائية بنسبة قد تصل لنحو 30% في بعض الأنواع.

أسعار اللحوم اليوم بعد العيد

بذلت الحكومة جهود كبيرة من أجل ضبط الأسعار وتوفير الأعلاف، وهذا بهدف المساهمة بشكل كبير في انخفاض أسعار اللحوم داخل السوق المحلي، ومن ثم التخفيف على المواطنين والتيسير عليهم ومساعدتهم في شراء المستلزمات الأساسية.

وقد جاءت آخر تحديثات أسعار اللحوم في مصر خلال اليوم الاثنين 15 أبريل على هذا النحو التالي:

  • وصل سعر كيلو اللحم البلدي ما بين 330 و400  جنيه.
  • يتراوح سعر كيلو اللحم الكندوز ما بين 350 و420 جنيهًا.
  • يتراوح سعر كيلو اللحم الجملى ما بين 300 و330 جنيهًا.
  • يتراوح سعر كيلو اللحم الضأن ما بين 400 و480 جنيهًا.
  • يتراوح سعر كيلو اللحم البتلو ما بين 350 و400 جنيه.

وأوضحت التقارير الإعلامية، بأن سعر كيلو اللحوم البلدي الطازجة داخل منافذ وزارة الزراعة قد سجل نحو 270 جنيه، في حين يصل خارج تلك المنافذ أي في السوق المحلي إلى نحو 330 ل 400 جنيهًا.

وكان نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام، قد أطلق تصريحات إعلامية أكد فيها بأن أسعار اللحوم الحمراء في طريقها للانخفاض في الفترة المقبلة، وخاصة في ظل الجهود الكبيرة المبذولة من جانب الحكومة للسيطرة على السعر والمساهمه في انخفاض.

وأوضح “أبو صدام”، بأن أسعار اللحوم الحية قد تراجعت بالفعل في الساعات الماضية، وبالتالي زيادة السعر تأتي من قبل الجزارين، ولكن في الأيام المقبلة سيكون هناك هبوط ملحوظ في السعر.