“ساعة ولا ساعتين”.. الحكومة تحدد عدد ساعات انقطاع الكهرباء بعد انتهاء إجازة العيد

أصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى قراره فى وقت سابق، بوقف أنقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، خلال أيام شهر رمضان الكريم، بسبب ظروف الصيام والعبادة خلال الشهر الكريم، على أن يتم العودة إلى تطبيق خطة تخفيف الأحمال، بقرار من الحكومة عقب أنتهاء شهر رمضان وأجازة عيد الفطر المبارك، وفق مواعيد جديدة وجدول مختلف.

عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال

وأشار مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك ألتزام كامل من قبل مركز التحكم القومى لشبكة الكهرباء، بقرار الدكتور مصطفى مدبولى بشأن وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال، بداية من أول أيام شهر رمضان المبارك، وحتى نهاية أجازة عيد الفطر المبارك التى تنتهى الأحد الموافق 14 أبريل 2024.

وأكد المصدر عبر تصريحات صحفية، أن مركز التحكم القومى سيبدأ فى العودة من جديد لخطة تخفيف الأحمال، بداية من يوم الإثنين الموافق 15 أبريل 2024، على أن يبدأ تطبيق الخطة من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 عصرا، بحد أقصى لمدة ساعة واحدة فقط لكل مشترك، مشيرًا إلى أن العودة من جديد إلى خطة تخفيف الأحمال، سيبدأ تلقائيًا فى حالة عدم إصدار أى تعليمات جديدة بهذا الصدد من قبل مجلس الوزراء.

تغيير خطة تخفيف الأحمال

وأفاد المصدر أن وزارة الكهرباء، والمتمثلة فى الشركة القابضة لم تتلق أى تعليمات جديدة، بشأن أستمرار تطبيق قرار وقف تخفيف الأحمال، عقب أنتهاء أجازة عيد الفطر المبارك، مشيرًا أن القرار يتم من خلال التنسيق مع وزارة البترول.

والجدير بالذكر أنه فى مطلع يناير الماضى، أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء عن زيادة أسعار الكهرباء، بداية من يناير 2024 وتعديل أسعار شرائح الكهرباء وفقا للإستهلاك، بالإضافة إلى تغيير خطى تخفيف الأحمال لتصبح خلال فترة النهار فقط، ووقف تنفيذ تخفيف الأحمال حتى ساعات الليل.