اقتربت علامات القيامة.. دولة عربية تسمح للمرأة الزواج بأكثر من رجل.مش هتصدق من هي ؟؟ 

توجد أزمة جديدة في الوقت الحالي في المجتمع التونسي، وهي تكون قضية تم تفجيرها في الفترة الماضية وذلك على يد محامي تونسي وهو السيد منير بن صالحة، وتلك القضية تتضمن بأنها تسمح للقانون التونسي للمرأة بالزواج من أكثر من رجل في نفس الوقت تشبها بموضوع تعدد الزوجات لدى الرجال.

تشبيه موضوع تعدد الأزواج بموضوع تعدد الزوجات 

يكون الاختلاف في الأمرين أن تعدد الزوجات يكون أمر شرعي أجازه الله، أما موضوع تعدد الأزواج فهو أمر يكون أمر غير قانوني، ويجب أن يتم معاقبة المرأة إذا قامت بذلك، وفي هذا المقال سوف نوضح تفاصيل هذه القضية. 

تفاصيل تعدد الأزواج في القانون التونسي

طرح المحامي السيد منير بن صالحة قضية في تصريحات سابقة له أن القانون التونسي لا يعمل على المساواة بين الرجل والمرأة في تعدد الأزواج، حيث أن القانون التونسي يعطي للمرأة الحق في أن تتزوج بأكثر من رجل ولا يكون عليها أى عقوبة، بينما القانون التونسي يفرض عقوبات صارمة على الرجل في حالة إذا قام بالزواج بأكثر من امرأة في الوقت ذاته.

تضارب هذه القضية مع الشرع والدين 

هذا الأمر يكون به شئ مو التضارب والتقابل في مدى صحة هذه التشريعات التي تكون مخالفة لجميع الشرائع والأديان السماوية والتي تحرم قضية تعدد الأزواج للمرأة، وذلك للكثير من الاعتبارات الدينية وكذلك الاجتماعية، كما يجب أن يتم تعديل هذا القانون من أجل أن يتوافق مع قواعد الشرع والدين.