“فكرة عبقرية هتوفر فلوسك” .. ضعي كيس ملح واحد على أنبوبة البوتاجاز وشوفي اللي هيحصل! .. الأنبوبة هتقعد معاكي بالشهور!!

تسعى الدولة ليل نهار لتغيير وتطوير البنية التحتية بكل ما هو قديم واستبداله بكل ما هو أفضل لتوفير حياة مريحة وإسعاد المواطنين، حتى يستطيع المواطن أن يعيش حياة كريمة ،وتقوم الحكومة بالعمل على توصيل وصلات الغاز الطبيعي في جميع المنازل، والجدير بالذكر أنه تم التوصيل الى عدد كبير لاستخدام الغاز الطبيعي إلا أن يوجد بعض الأشخاص يستخدمون الأنبوبة العادية ويوجد مشكلة فى هذا الأمر تابعوا السطور التالية. 

طرق إطالة استخدام انبوبة البوتجاز

"فكرة عبقرية هتوفر فلوسك" .. ضعي كيس ملح واحد على أنبوبة البوتاجاز وشوفي اللي هيحصل! .. الأنبوبة هتقعد معاكي بالشهور!!

يعاني الكثير مع دخول فصل الشتاء الذين ما يزالوا يستخدمون أنبوبة البوتاجاز بسبب إنتهاء الأنبوبة بسرعة كبيرة ويحتاجون بشكل دائم إلى أن يتم إعادة ملئها وهذا يؤدي إلى إنفاق أموال كثيرة، ويسبب ضغط على ميزانية كل مواطن في هذه الظروف المعيشية الطاحنة ومن هذه الطرق ما يلي:

  • قم بشراء كيس من ملح الطعام العادي من أي بقالة وهو ملح الطعام العادي وتجنب إستخدام الملح المعدني أو الملح الخاص بالتنظيف.
  • قم عند تركيب أنبوبة البوتجاز الجديدة أو عند إستبدال الأنبوبة القديمة ضع كيس الملح داخل الأنبوبة يمكن إستخدام كيس الملح الواحد لمدة قد تصل إلى 6 أشهر. 

طرق الحفاظ على أداء البوتاجاز في الشتاء 

يوجد أفكار كثيرة تستطيع من خلالها العمل على تحديد إستهلاك غاز الأنبوبة والحفاظ على أداء البوتجاز كما يلي: 

  • قم بإستخدام شعلات البوتاجاز المناسبة: نستخدم شعلات بوتجاز مناسبة حسب المطلوب عند الطهي فإذا قمنا بإعداد الشاي نستخدم الشعلة الصغيرة أو القهوة وعندما نقوم بإعداد الطعام نقوم باستخدام الشعلة الكبيرة .
  • عليك تغطية الطعام أثناء عملية الطهي ليجعله ينضج بسرعة ولذلك سوف تستهلك غاز أقل. 
  • تتميز الأواني المعدنية بأنها معدن الستاليستين والأواني الستانلس ستيل أثناء عملية الطهي يقلل من استهلاك الغاز ويجعل الطعام ينضج سريع.
  • قم باستخدام كيس ملح محكم الغلق ويوضع على الأنبوبة حيث يمنع حدوث أي تسريب وإبقاء الأنبوبة أطول فترة ممكنة. 
  • تستطيع وضع وعاء واسع وكبير به ماء دافيء وكيس ملح ونضع بداخله الأنبوبة.