“خطأ كارثي هيموت عيالك بالبطئ” .. احذري تجميد الخبز في الفريزر بهذه الطريقة الخاطئة .. اعرفي ازاي تخزنيه صح!!!

تتبع الأمهات وربات المنازل يفضلن تجميد الأطعمة لفترات طويلة، ولكن يجب ملاحظة أن تجميد الخبز في الفريزر قد يتسبب في ضرر صحي، هناك دراسات عديدة كشفت عن أضرار تجميد الطعام، وخاصة الخبز الذي يعتبر ضروريًا في المنزل يتعين شرائه بكميات كبيرة وتخزينها، لذلك لابد من اتباع خطوات تخزين الخبز بطريقة صحيحة حتى لا يتعرض للتلف والمحافظة عليه طازجًا لفترات طويلة.

أضرار تخزين الخبز بطريقة خاطئة 

"خطأ كارثي هيموت عيالك بالبطئ" .. احذري تجميد الخبز في الفريزر بهذه الطريقة الخاطئة .. اعرفي ازاي تخزنيه صح!!!

ينتج عن تجميد الخبز بطريقة خاطئة الأضرار الآتية:

  •  تغير دورة حياة الخبز عندما يكون ساخنًا، حيث تتغير مكان جزيئات النشا فيه  وعندما يبرد  تعود مرة أخرى إلى مكانها الأصلي، مما يساهم في تدهور الخبز بسرعة.
  • إذا كانت درجة حرارة الخبز منخفضة جدًا في الثلاجة، فقد يتكون مركب يسمى ديوكسين والذي يعتقد أنه يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
  • يجب الانتباه إلى طريقة التخزين، حيث أن العديد من ربات البيوت يقومن بتخزين الخبز في أكياس بلاستيكية، وهذه الأكياس يمكن أن تتفاعل مع الخبز وتترسب فيها بعض المواد التي قد تؤثر سلبًا على الصحة عند تناولها ووصولها إلى الجسم.

كيفية تخزين الخبز

من السهولة إيجاد طريقة لتجميد الخبز في الفريزر، ولكن يمكن أن يكون من الصعب العثور على الطريقة الصحيحة. لذلك قررنا تقديم لكِ الطريقة الصحيحة لتجميد الخبز، وهي كالتالي:

  • تجنبي وضع الخبز في أكياس بلاستيك، وافضل استخدام وعاء مخصص لتخزين الخبز.
  • عند استخدام الخبز المجمد، قومي بإخراجه من الفريزر واتركيه حتى يذوب من الثلج، ثم قمي بتسخينه وتناوله.