اللغز الذي حير الجميع!.. إجابة السؤال التي يبحث عنها كل طالب في الثانوية العامة؟! .. اكتشف ما هو جمع كلمة إنسان!

تعتمد امتحانات الثانوية العامة في السنوات الأخيرة على تشغيل الأذهان المعلومات العامة بنسبة كبيرة وذلك لقياس سعة قدرات الطلاب وتحديد مستويات تفكيرهم، وعند اقتراب الاختبارات يبحث الطلبة على أسئلة الأعوام الماضية حتى يراجعها ويبحثوا عن إجابتها لعلها تتكرر هذا العام، ومن ضمن الأسئلة السابقة سؤال ما هو جمع كلمة إنسان؟ وهذا سبب توتر كبير للطلبة بما فيهم الطلبة المتفوقة وأخذوا يبحثون على إجابة له، ومن خلال مقالنا هذا جمعنا لكم إجابة هذا السؤال بالتعليل الخاص بها حتى يستفيد الجميع.

ما هو جمع وزن كلمة إنسان؟

تم الإجابة على سؤال جمع كلمة إنسان من خلال أستاذ قسم اللغة العربية في كلية الآداب في بني سويف الدكتور والأستاذ “جودة مبروك”، حيث شرح الدكتور أن أصل كلمة إنسان مبنية على وزن “فعاليل” أي “أناسين”، وهذا الجمع جمع قياسي متفق عليه أكثر علماء اللغة العربية وتم إطلاق التعويض عن هذا الوزن بالجمع المشهور “أناس” أو “أناسي” كما ذكر في في سورة الفرقان في القرآن الكريم، وهذان الجمعان صحيحان كما ورد على لسان أشهر علماء العربية.

"لغز حير جميع المدرسين" .. هل تعرف ما هو جمع كلمة “إنسان ” في اللغة العربية؟ .. أراهنك انك تعرف الإجابة!!!

شكل امتحان اللغة العربي للثانوية العامة

تعتمد الامتحانات في التعليم التدريب الفني والمهني بوزارة التربية والتعليم معايير وصفة مختلفة سوف نتعرف عليها في السطور القادمة:

  • تمثل نسبة الأسئلة الاختيارية المكونة من 4 خيارات بنسبة كبيرة تصل إلى 85 بالمئة.
  • الأسئلة الكتابية والتي تعتمد على الإجابة الإنشائية النموذجية تمثل 15 بالمئة.
  • يتم تسليم كتاب غير مغلق كدليل استرشادي للأفكار الرئيسية الخاصة بكل مادة.
  • تأخذ إدارة المدرسة هذا الكتاب الاسترشادي بعد إنتهاء الإختبارات.