لو هتموت من الجوع اوعي دخلها بيتك..! اخطر 6 أنواع من السمك احذر منها هتموتك بالبطئ.. اوعي تشتريها تاني أبدا!!

تعتبر الأسماك من الأطعمة اللذيذة التي يفضلها العديد من الأشخاص في مصر نظرًا للقيمة الغذائية العالية التي تقدمها للصحة. تتميز الأسماك بأنها مصدر غني بمغذيات هامة مثل الكالسيوم الذي يساهم في تقوية العظام، بالإضافة إلى الفسفور وأوميجا 3 التي تساعد في تحسين وظائف الذاكرة تختلف الأسماك في الأشكال والأحجام فبعض الأمثلة على ذلك تشمل البلطي والتونة والماكريل كما يوجد أنواع أخرى مثل الكركند والروبيان والسبيط، إلى جانب قنافذ البحر والشعب المرجانية وغيرها من الكائنات البحرية اللذيذة.

أنواع الأسماك السامة

سمك «الخباط» ينافس الهامور

توجد الكثير من الأصناف المختلفة للأسماك السامة التي يمكن أن تسبب مخاطر كبيرة على الصحة البشرية إذا تم شراؤها أو تناولها، وفيما يلي سنعرض لكم أبرز هذه الأنواع:

  • أطلق على سمكة القط هذا الاسم نظرًا للتشابه في مظهرها مع القطط، وهي تصنف ضمن الأسماك ذات الخطورة العالية بفعل قوة السمية التي تحملها، حيث يتمركز السم بشكل أساسي في مناطق الزعانف لديها.
  • هناك صنف آخر من الأسماك السامة يعرف باسم سمكة الدجاجة، حيث ينبغي ممارسة اليقظة البالغة حيالها، وتجنب صيدها أو اقتنائها تتمركز سموم هذا النوع في منطقة العمود الفقري.
  • نوع الأسماك السامة الثالث المعروف هو أسماك الأرانب، وهي مسماة هكذا نظراً لتميزها بأسنان تماثل في مظهرها أسنان الأرانب وتعرف أيضاً بإسمها الشائع، أسماك العندليب السم الموجود في هذه الأسماك يتمركز في مناطق الجلد والزعانف تصنف هذه الأسماك ضمن الأصناف الأكثر خطراً، إذ أن سُميتها تحمل خطراً جسيماً على صحة الإنسان.