مبروووك هتبني ليك أنت وعيالك .. هذا هو موعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في 2024 .. خبر زي السكر للمواطنين!! 

انتشرت العديد من الأخبار حول قانون التصالح الجديد وخاصة بعد الإعلان عن طرح القائمة التنفيذية الخاصة بهذا القانون، حيث ينتظر العديد من الأشخاص هذه الأخبار منذ فترة كبيرة وخاصة أولئك الذين يرغبون في البناء ولذلك يرغب المستفيدين في التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بهذا الخبر حتى يتم الوقوف عليه وفهم كافة مجرياته والسير بشكل صحيح حتى لا يتم توقيع العقوبات والغرامات على المواطنين ولمعرفة المزيد يرجى متابعة هذا المقال..

تفاصيل قانون التصالح في البناء الجديد

جاء قانون التصالح في البناء ينص على ضرورة التصالح في بعض الأمور والحالات ومنها كالتالي:

  • جاء هذا القانون الخاص بالتصالح في البناء من أجل حدوث تسوية بين القانون والمخالفين في البناء ومن ثم حل القضايا التي نتجت عن التعدي على العقارات الحكومية والعامة والابتعاد عن الطرق القضائية.
  • تم وضع جميع مواد هذا القانون بطريقة ممتازة من أجل تحقيق الهدف الأسمى من هذا القانون.
  • كما أن الأنظمة الخاصة بالقانون تعمل على تحديد الخطوات والإجراءات الضرورية التي يجب اتباعها بالإضافة إلى الرسوم المالية التي يجب سدادها.

متى يتم إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في البناء؟

نظرًا لأن هناك العديد من الأشخاص الذين ينظرون اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون التصالح في البناء والذي قد نال موافقة جميع الجهات المعنية في مصر وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يوم 18 ديسمبر 2024، وقد أقرت الحكومة إحداث التغيرات كل 3 أشهر ولذلك الموعد المحدد يوم 18 مارس 2024.