«صدمة غير متوقعة».. الفتيات السعوديات يفضلن الزواج من أبناء هذه الجنسية العربية ..هتتصدم لما تعرف الجنسية!!؟

هناك ظاهرة جديدة انتشرت مؤخرا في المجتمع السعودي توضح رغبة العديد من الفتيات السعوديات في الزواج من رجال غير سعوديين أو من جنسيات أخرى ويأتي على رأس تلك الجنسيات الجنسية المصرية التي يعتقد أنها من أشد الجنسيات المفضلة للزواج من الفتيات السعوديات. أما عن أسباب تلك الظاهرة فهي بسبب طباعة الرجل السعودي الصعبة من الحزم والشدة وحب التملك والسيطرة. ونحن ومن خلال هذا التقرير سوف نقوم بتسليط الضوء على تلك الظاهرة وأسبابها، فتابعونا لمزيد من التفاصيل.

الفتيات السعوديات يفضلن الزواج من أبناء هذه الجنسية العربية

أشارت التقارير والأبحاث الواردة إلى أن تلك الرغبة المتزايدة من الفتيات السعوديات في الزواج من رجال غير سعوديين تأتي من أنهن يفتقدن الدعم والمعاملة الحسنة من الرجل السعودي بسبب طباعه الصعبة وحبه للحزم والسيطرة وحب التملك، حيث تعتقد النساء السعوديات أن الزواج من رجال لا يحملون الجنسية السعودية سوف يوفر لهن المعاملة الحسنة والطيبة واللطف في المعاملة واللين في المعايشة، وعلى رأس الجنسيات التي ترغب النساء السعوديات في الزواج منها هي الجنسية المصرية لما تتمتع بها من مميزات خاصة.

وقد منح القانون السعودي المرأة السعودية الحق في التحكم في إقامة زوجها الغير سعودي داخل أراضي المملكة العربية السعودية، ويعكس هذا القانون مدى الدور المهم الذي أصبحت تلعبه المرأة السعودية في المجتمع السعودي، وهناك عدة شروط يجب توافرها في الزوج الذي تريد الفتاة السعودية الزواج منه منها التكافؤ المادي والتعليمي والأخلاقي والتربوي.