«ضاع عمرنا واحنا منعرفهاش» ..خبير امريكي يكشف ماذا يحدث في الهاتف عند تفعيل خاصية وضع الطيران !!

يعد وضع الطيران في الأجهزة الإلكترونية الذكية أحد السمات الأساسية التي يولى اهتماما بدمجها في جميع الأجهزة الذكية، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها، ولا تقتصر فقط على الهواتف المحمولة، تسهم هذه الميزة بتقديم فوائد عدّة قد تكون مجهولة لكثير من مستخدمي هذه الأجهزة، يعتبر هذا النمط من أدوات الاستخدام الأساسية التي تسعى إلى تعزيز تجربة المستخدمين وتمنحهم سبل التحكم في استعمالات مختلفة وفي خدمات الاتصال،  يستعمل وضع الطيران في مجموعة من الأمور، وليس محصورًا في استخدامه داخل الطائرات كما يظن البعض.

ماذا يحدث عند تفعيل وضع الطيران؟

يمكن لجميع مستعملي الجوالات الذكية أن يفعّلوا وضع الطيران بهدف إيقاف كل تواصل لاسلكي، كالإتصالات عبر الشبكات الجوالة والواي فاي وتكنولوجيا البلوتوث، تتيح هذه الوظيفة القدرة على العمل بصورة مستقلة من دون الحاجة لنقل البيانات مع أية شبكات خارجية، كما أن هناك عدة مزايا أخرى تترتب عليها.

  • سوف يتم قطع جميع صور الإتصالات اللاسلكية، وهذا يعني عجز الهاتف عن تلقي أو بدء المكالمات، وتوقف خدمات الرسائل القصيرة والبيانات الجوالة.
  • يسهم نمط الطيران في تقليل استهلاك الطاقة من خلال إيقاف العمليات التي تحتاج إلى استخدام كميات كبيرة من الطاقة.
  • قد يكون تفعيل وضع الطيران ذا فائدة في المناطق التي يطلب فيها السكون وتجنب الانشغال بالمكالمات الهاتفية أو التنبيهات، كما أنه يساعد على زيادة الخصوصية.
  • الحفاظ على خصوصية معلوماتك من الكشف عندما يستعمل الأطفال جهازك النقال.
  • عند تفعيل هذه الوظيفة، ينقطع الاتصال بشبكة الواي فاي بطريقة آلية، ولكن يمكن إعادة تشغيله مجدداً بدون الحاجة إلى استخدام شبكة الهاتف المتنقل.

«ضاع عمرنا واحنا منعرفهاش» ..خبير امريكي يكشف ماذا يحدث في الهاتف عند تفعيل خاصية وضع الطيران !!