أعرف التفاصيل.. كيف سيتم تنفيذ خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء بعد إجازة العيد

ينتظر الكثيرون معرفة تفاصيل أكثر حول عودة خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، وذلك بعدما كانت الحكومة قد أعلنت في شهر فبراير الماضي عن تعليق تنفيذ تلك الخطة خلال شهر رمضان المبارك، بهدف التخفيف والتيسير على المواطنين خلال الشهر الفضيل، ولكن من المتوقع بأن يعود العمل بها من جديد في الساعات المقبلة بعد نهاية الإجازة.

خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

أكدت مصادر مسؤولة بالحكومة المصرية، بأنه من المتوقع بأن يعود العمل بخطة تخفيف الأحمال بعد نهاية إجازة العيد بشكل رسمي، وهذا على أن يكون توقيت قطع التيار الكهرئابي من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 صباحًا، بحيث تكون مدة قطع الكهرباء ساعتين لكل منطقة.

وأشارت التقارير، بأنه من المؤكد بأن يصدر مجلس الوزراء بيان رسمي في الساعات المقبلة من أجل الكشف عن تفاصيل أكثر تخص جدول انقطاع الكهرباء وتخفيض الأحمال.

وكانت مصادر مسؤولة في الحكومة قد أكدت بأن هناك عدة أسباب أدت إلى قيام الجهات المعنية باعتماد خطة قطع الكهرباء لمدة ساعتين يوميًا، وأبرزها هو تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، وكذلك كذلك محاولة تقليل الاستهلاك اليومي للمواطنين من الكهرباء، وكذلك المساعدة في الالتزام أكثر بأساليب الترشيد التي أقرتها الوزارة بخصوص الاستهلاك.

وأشارت بعض التقارير الإعلامية بأن مرفق تنظيم الكهرباء قد أكد، بأن خطة تخفيف الأحمال، تساهم بشكل كبير في علاج مشكلة نقص الوقود المقدم لمحطات التوليد، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، وبالتالي لابد من تطبيق سياسات الترشيد بأفضل شكل ممكن.