“مش هيقرب ناحية سريرك مرة تانية” .. تعرف على أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من البق نهائيا دون رجعة بدون مواد كيميائية!!

تعتبر حشرات البق من الحشرات المزعجة التي تجعل جميع أفراد المنزل في فزع عند تواجدها خاصة في غرف النوم ومكان المعيشة، ولهذه الحشرة الصغيرة جدا في الحجم أضرار عديدة حيث تفضل العيش في المفروشات الغير نظيفة ومرتبة السرير وغيرها وتؤدي إلى تهيج الأنف والرئتين وتؤثر على الجهاز التنفسي كما تؤدي إلى الحكة والطفح الجلدي في بعض الحالات، لذا يجب على كل ربة منزل معرفة الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها التخلص من هذه الحشرة بدلا من إستخدام المبيدات الحشرية التي تؤدي إلى أضرار صحية وبيئة فيما بعد، وفي مقال اليوم سنوضح هذه الطرق الطبيعية السهلة، تابعوا معنا.

الطرق الطبيعية المتوفرة في كل منزل للتخلص من البق

"مش هيقرب ناحية سريرك مرة تانية" .. تعرف على أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من البق نهائيا دون رجعة بدون مواد كيميائية!!

توجد الكثير من الطرق التي تستطيع من خلالها رب المنزل أن تحافظ على منزلها وأفراد أسرتها من هذه الحشرة وهذه الطرق الطبيعية كما يلي:

  • التنظيف بإستخدام المكنسة الكهربائية: حيث عند تمريرها على المفروشات تسحب كل البويضات الصغيرة والحشرات التي توجد على أسطح المفروشات.
  • التنظيف بالبخار: وهي طريقة فعالة فقط علينا تمرير جهاز البخار على الأسطح المتواجد بها البق فتساهم الحرارة العالية للبخار على القضاء على البق وبويضاتها الصغيرة.
  • سد كل الشقوق والسدود: من الأهمية أن يتم تنظيف الحائط بشكل مستمر وازالة الاتربة والاوساخ من عليها خاصة التي لا تتعرض لأشعة الشمس وسد جميع الشقوق لمنع دخول حشرات البق او غيرها في هذه الشقوق.
  • تهوية المفروشات وتعريضها لأشعة الشمس: يعتبر علاج وجود البق هو تعريض المفروشات لأشعة الشمس تهويتها، فهي الحل المثالي للقضاء على هذا النوع من الحشرات وليس هي فقط بل تقضي على الجراثيم والبكتيريا وغيرها من الحشرات.
  • أوراق النعناع: فقد أثبتت أوراق النعناع المجففة عند وضعها على المفروشات المليئة بالبق وتساهم رائحته القوية على هروب البق سريعا وعدم عودته مرة أخرى.
  • يساهم نبات الفاصوليا على هروب البق سريعا.
  • تعتبر كل من أوراق القرفة والريحان ذات رائحة عبير جذابة حيث تساهم في التخلص من البق بشكل فعال.