هذا المرض تسبب في وفاة الفنانة شيرين سيف النصر.. كيف تتجنبه؟

سادت حالة من الحزن داخل الوسط الفني بعدما أعلن شريف سيف النصر الأخ غير الشقيق للفنان شيرين سيف النصر عن وفاتها عن عمر يناهز 57 عاما، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إجراءات دفن الجثمان في مقابر العائلة، موضحا أنه لم يتم الإعلان عن ذلك بناء على رغبة الفنانة الراحلة.

أسباب وفاة الفنانة شيرين سيف النصر

وأفادت بعض المصادر القريبة من الفنانة الراحلة أن وفاتها يأتي بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية وهو من أكثر أسباب الوفاة انتشارا بين جميع الأعمار، وبسحب ما جاء في موقع مايو كلينك فإن الهبوط الحاد في الدورة الدموية يأتي بسبب انخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ عند الوقوف من وضعية الجلوس أو الاستلقاء وقد يسبب ذلك الشعور الدوار أو الدوخة حتى الإغماء.

أسباب وفاة الفنانة شيرين سيف النصر
أسباب وفاة الفنانة شيرين سيف النصر

نصائح للوقاية من الهبوط الحاد في الدورة الدموية

وللوقاية من هبوط الدورة الدموية يجب أولا شرب الكثير من السوائل حيث يساعد الماء على الحفاظ على ترطيب الجسم ومنع الجفاف وهو أحد أسباب الهبوط الحاد، ومن أسباب هبوط الدورة الدموية يأتي النهوض ببطء، خاصة عند الوقوف من وضعية الجلوس أو الاستلقاء لذلك لابد من القيام ببطء منح الجسم بعض الوقت للتكيف مع التغير.

نصائح للوقاية من الهبوط الحاد في الدورة الدموية
نصائح للوقاية من الهبوط الحاد في الدورة الدموية

وقدم موقع مايو كلينك بعض النصائح وعلى رأسها:

تجنب الكافيين والكحول حيث يؤدي الكافيين والكحول إلى تفاقم أعراض الهبوط الحاد في الدورة الدموية، من النصائح أيضا التي يجب اتباعها حتى لا يحدث الهبوط في الدورة الدموية، تناول الوجبات الصغيرة حيث يعمل ذلك على الحفاظ على مستويات السكر في الدم ما يقلل خطر الإصابة بالهبوط الحاد في الدورة الدموية.

ممارسة الرياضة بانتظام من الأشياء أيضا التي تساعد على تجنب الهبوط الحاد في الدورة الدموية، وتعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، أيضا يجب الحفاظ على الوزن الصحي حيث تؤدي السمنة إلى زيادة خطر الإصابة بالهبوط الحاد فيس الدورة الدموية.

وأخيرا إذا كنت تعاني من أعراض الهبوط الحاد فلابد من استشارة الطبيب من أجل معرفة وتحديد السبب الكامل وراء ذلك والحصول على العلاج المناسب.