اللي بيحصل أغرب من الخيال! .. دولة عربية تسمح للمرأة الزواج بأكثر من رجل..لن تصدق من هي؟!

جاء زواج المرأة من أكثر من رجل في دولة عربية كعلامة على اقتراب يوم القيامة، وقال المحامي التونسي منير بن صالحة إن القانون يمنع تعدد الزوجات ولكنه لا يتحدث عن تعدد الأزواج، وأكد أن المرأة التي تتزوج عدداً من الرجال لا تعاقب قانونياً، مشيراً إلى عدم وجود عقوبة قانونية تنص على معاقبتها على هذا الفعل.

صرح بن صالحة بأن هذا يعتبر “فجوة قانونية”، وأكد أن البرلمان يمكنه إضافة كلمة “الأزواج” لتنظيم منع التعددية الزوجية، بدلاً من تنظيم تعدد الزوجات فقط، وتداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لامرأة تونسية تدعى “الحاجة سندس”، أعلنت فيه أنها ستكون أول امرأة تونسية تتزوج من رجلين في آن واحد.

تم نشر مقطع على منصة “تيك توك” بواسطة “الحاجة سندس”، حيث أعلنت عن رغبتها في القيام بخطوة معينة في المستقبل، حيث قالت: “أرغب في أن أصبح أول امرأة تونسية تقوم بالزواج بزوجين وفقاً للقانون التونسي الذي يسمح للنساء بالزواج بزوجين ويمنع الرجال من التعدد”، وأضافت: “لذلك، قررنا أن نتزوج بزوجين آخرين، اللذان وافقا على ذلك، وقمنا بتحديد تاريخ لإجراء عقد القران في شهر ديسمبر”.

في الفيديو، طرحت “الحاجة سندس” سؤالاً لأصدقائها وأحبائها بشأن حضور حفل زفافها، وفي حال حضورهم ستكون أول امرأة تونسية تتزوج من رجلين في نفس الوقت. عبرت عن سعادتها بذلك وقامت بنشر مقطع ثانٍ على تطبيق “تيك توك”، حيث علقت على مقولة “اعدل بينهم”، مؤكدة أنها لا تشعر بالقلق من الأمر، لأن العدل موجود وتعرف حقوقها وواجباتها، وكذلك يعرف الزوجان حقوقهما وواجباتهما، لذا لا داعي للقلق. ستتعامل مع كل زوج حسب حقه وواجبه، دون أي تمييز.

صاحبة الفيديو أكدت أنها ستظل مع الزوجين في الفيديو القادم والذي سيتناول القرارات التي اتخذتها مع المحامي بن صالحة، وسيبقون شهودًا على صداقتها وعلى زواجها الثالث والرابع.

أظهر أشخاص مقربون من سندس أن السبب الحقيقي وراء إعلانها عن زواجها برجلين ليس تمامًا حقيقيًا، ولكنه يهدف إلى جذب انتباه السلطات والرأي العام لممارسة الضغط على السلطة لتعديل هذا الخلل القانوني الكبير.