اوعى تشترية حتى لو ببلاش .. تحذير من شراء هذا النوع من الزيت المنتشر يدمر الكبد والمناعة .. سموم نطعمها لاولادنا !!!

لا شك أن زيت الطعام يعتبر عنصراً أساسياً في المطبخ، حيث تستخدمه ربة المنزل بشكل دائم في تحضير مجموعة متنوعة من الأطعمة. يستخدم زيت الطعام في قلي البطاطس ويضاف إلى الفول والجبن والسلطات، كما يعتبر أساسياً في طهي الدجاج والسمك. ومع ذلك، انتشرت مؤخراً العديد من أنواع الزيوت غير المعروفة المصدر التي تحمل العديد من المخاطر على صحة الإنسان. تم اكتشاف مصدر هذه الزيوت، ولذلك يجب التحذير منها. في هذا الموضوع، سنقدم لكم كل التفاصيل، تابعونا للمزيد.

 تدوير زيت الطعام المستعمل

تقوم الكثيرمن ربات البيوت بتخزين كميات كبيرة من زيت الطعام المستعمل وبيعها للباعة الجائلين الذين يشرتونها بأثمان كبيرة حيث وصل سعر الكيلو من زيت الطعام المستعمل حوالي ثلاثين جنيهًا، ويقوم الباعة الجائلون بشراء كميات كبيرة من الزيوت المستعملة؛ بهدف إعادة تدويرها وبيعها مرة أخرى.

وتتم تلك العملية عن طريق قيام هؤلاء الأشخاص باستخدام مواد تسمى مواد مبيضة، يقومون بإضافة تلك المواد لزيت الطعام المستعمل فتعمل تلك المواد على إعادة الزيت إلى لونه الطبيعي مرة أخرى، ثم يقومون بتعبئته داخل زجاجات جديدة وبيعه في الأسواق تحت أنواع مجهولة المصدر، وبأسعار زهيدة مقارنة بالأنواع الأخرى.

التحذير بشأن استخدام الزيوت الضارة

وقد أصدرت الحكومة المصرية العديد من التحذيرات شديدة اللهجة بشأن شراء تلك الانواع مجهولة المصدر من الزيوت لما لها من تاثير خطير على صحة الإنسان.