“الحق نفسك حسابك هيتوقف” .. قرارات صادمة من البنوك بإيقاف هذه الحسابات البنكية نهائيا لهذا السبب؟ .. اعرفها فورا!!

في الوقت الحالي هناك إقبال من قبل كثير من الأشخاص للقيام بفتح حسابات بنكية وذلك بهدف الادخار بجانب استخراج بطاقات ائتمان من دون استخدامها ويتركون الحساب راكد دون أي تحرك مما ينتج عنه الخسائر للطرفين، ونتيجة لذلك فقد تم إصدار قرار رسمي من قبل البنك المركزي بخصوص هذا الأمر لذا لابد أن يقوم الأشخاص الذين يمتلكون حسابات بنكية بالتساؤل عن وضعهم من قرار البنك المركزي، ومن خلال هذا المقال سنوضح كل ما يتعلق بهذا القرار بجانب معرفة كيفية تنفيذه.

ما هو قرار الذي أصدره البنك بشأن الحسابات الراكدة؟!

"الحق نفسك حسابك هيتوقف" .. قرارات صادمة من البنوك بإيقاف هذه الحسابات البنكية نهائيا لهذا السبب؟ .. اعرفها فورا!!

أطلق البنك المركزي قرار بأهمية مراجعة كافة الحسابات البنكية وذلك من أجل الوصول إلى الحسابات الغير مفعلة التي تؤدي إلى زيادة الديون على صاحبها من دون أي استفادة، هذا بجانب أنها تكلف البنك الكثير من المصاريف الإدارية لفتح الحساب طبقًا للحالات الآتية:

  • العديد من الأشخاص يقوم بتقديم طلب بطاقات الائتمان ولم يتم استلامها وهذا ناتج عن أن الحساب غير مفعل.
  • وقد تتيح عن ذلك قيام البنك المركزي بإصدار قرار ينص على مراجعة كافة الحسابات والبيانات للعملاء بالإضافة إلى معرفة الحسابات الغير نشطة.
  • أصدر البنك المركزي قرار رسمي يمنع هذه الحسابات عن طريق سن قانون يعمل على وقف مثل هذه الحسابات وذلك بعد مرور فترة لا تتخطى السنة من دون الرجوع إلى صاحب الحساب.
  • وكان هذا القرار نتيجة لما تسببه هذه الحسابات من مشاكل وديون على صاحب الحساب والبنك أيضًا، بسبب فتح حساب واستخراج بطاقة ائتمان مما ينتج عنه ركود الحساب لفترة طويلة ويتم دفع الكثير من المصاريف.