الجو هيكون عامل ايه؟ .. بيان هام من الأرصاد للمواطنين بشأن حالة الطقس غداً السبت 13 أبريل 2024

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه متوقع أن يستمر تحسن الأحوال الجوية على مدار الأسبوع المقبل، حيث يسود بداية من السبت طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

شبورة مائية على الطرق الزراعية

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وقد تكون كثيفة على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، بجانب نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

مناسب للخروج.. استقرار في الأحوال الجوية ونشاط للرياح وتعليمات خاصة للمسافرين
مناسب للخروج.. استقرار في الأحوال الجوية ونشاط للرياح وتعليمات خاصة للمسافرين

شبورة مائية كثيفة ونشاط للرياح

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية الكثيفة من الرابعة حتى الثامنة صباحا، مشددة على المسافرين اتباع قواعد المرور والقيادة بحذر خلال تلك الساعات، بجانب الحرص على ترك مسافات آمنة بين السيارات، وتشغيل المساحات وفتح الزجاج لعدم تكثف بخار الماء على السيارة.

وتابعت أن الأحوال الجوية معتدلة ومناسبة للخروج والاستمتاع بعطلة عيد الفطر المبارك، مشيرة إلى أن درجات الحرارة في المعدلات الطبيعية، حيث تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت، أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى 28 والصغرى 17، وفي الوجه البحري ومدن القناة العظمى 28 والصغرى 17، وفي السواحل الشمالية الغربية 23 والصغرى 15، وفي السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 24 والصغرى 15، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 31 والصغرى 21، وفي شمال الصعيد 31 والصغرى 16، وفي جنوب الصعيد 35 والصغرى 19.