تحذير عاجل من الكهرباء للمواطنين: استبدال العداد القديم بالكودي في هذه الحالة

حددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عدد من الضوابط بشأن العدادات، حيث حذرت العملاء من ارتكاب عدد من المخالفات التي يمكن من خلال رفع العداد القديم واستبداله بالعداد الكودي ” أبو كارت”، منها في حالة عدم الالتزام بسداد ودفع قيمة الفاتورة بشكل منتظم.

ووجهت شركات الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، تحذيرا إلى العملاء، من تراكم الفواتير دون سدادها، حيث أكدت اتخاذ الإجراءات ممثلة في رفع العداد عن أي مشترك في حالة عدم سداد قيمة الفاتورة لشهرين متتاليين، وسيتم تركيب عداد بكارت وتقسيط ثمنه على شحنة العداد.

شروط فسخ التعاقد ورفع عداد  الكهرباء

وكان جهاز مرافق الكهرباء، قد نشر من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن من شروط فسخ التعاقد  ورفع عداد الكهرباء هو امتناع المشترك عن سداد فاتورة الكهرباء بعد شهر من مطالبته بالسداد  أي بعد عدم سداد فاتورتين.

وكشف مصدر بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن من شروط التعاقد مع المواطن أن يحق للشركة رفع العداد في حالة عدم سداد الفاتورة لمدة شهرين وتكون المشكلة من طرف المشترك وليس من المحصل مثلا، ولكن شركات التوزيع تسهل على المواطنين وتمنحهم فرصة للسداد، حيث توجه لهم تحذير مرة واثنين، وفي حالة الإصرار على عدم السداد أو طلب تقسيط المديونية تضطر الشركة لرفع العداد حتى يتم السداد ثم يتم بعد ذلك تركيب عداد كهرباء مسبق الدفع.

طريقة تحويل العداد التقليدي لمسبوق الدفع

على جانب آخر، أوضحت الشركة خطوات تحويل العداد التقليدي إلى مسبوقة الدفع لإنهاء مشكلة أخطاء الفواتير، على النحو التالي:

  • التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك وتقديم طلب تغيير عداد  من تقليدي لآخر مسبوق الدفع.
  • تقديم عقد ملكية للوحدة المرغوب تغيير العداد بها أو توكيل من المالك بتغيير  ملكية العداد.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب العداد، وموافقة الجهة الإدارية المختصة.
  • سداد قيمة العداد مسبق الدفع مع إمكانية التقسيط.