إلغاء الدوري المصري.. قرار عاجل من اتحاد الكرة يُحسم الجدل رسميًا

كشف محمد مراد، المنسق الإعلامي لمنتخب مصر، عن حقيقة الأخبار المتداولة بخصوص طلب المدرب الوطني حسام حسن من اتحاد الكرة إلغاء بطولة الدوري المصري في هذا الموسم، وذلك حتى يتمكن الفراعنة من الاستعداد بشكل جيد لمباريات تصفيات كأس العالم 2026 والتي ستقام خلال شهر يونيو المقبل.

هل سيتم إلغاء بطولة الدوري المصري؟

وأطلق “مراد” تصريحات نشرها في تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي بخصوص حقيقة إلغاء الدوري هذا الموسم، وقال:

“الكابتن حسام حسن طالب خمس أو 6 أيام زيادة عن المعسكر القادم في شهر يونيو للاستعداد لمباراتي بوركينا وغينيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم .. بعض الناس بيتكلمو إن كده الدوري ممكن يتلغي .. أقولهم مش 5 أو 6 أيام زيادة اللي يلغوا الدوري ..الدوري زي ما هو ومفيش أي نية للإلغاء نهائي”.

وأشار المنسق الإعلامي لمنتخب مصر، بأن البعض قد اعتاد نشر الشائعات، ولكن الكابتن حسام حسن لم يطلب إطلاقًا أي شيء يخص إلغاء الدوري هذا الموسم”.

طلب حسام حسن قبل معسكر منتخب مصر

أكدت تقارير صحفية، بأن المدير الفني لمنتخب مصر قد تواصل مع اتحاد الكرة، وطلب بشكل صريح ضرورة إعطاء المنتخب 5 أيام زيادة قبل فترة التوقف الدولي، وهذا بهدف تجهيز اللاعبين بشكل أفضل لمواجهات تصفيات كأس العالم، مشيرًا إلى كونه لن يتراجع عن هذا الطلب مهما حدث.

الجدير بالذكر بأن منتخب مصر سيخوض مباراتين في غاية الأهمية أمام كلًا من بوركينا فاسو وغينيا في تصفيات كأس العالم خلال شهر يونيو المقبل.