هتموت عيالك وانت ما تعرفش.. ست انواع من السمك السم احذر من تناولها وما تشتريها لو هتموت من الجوع

الاسماك من اهم  انواع المأكولات البحريه التي يشتريها عدد كبير من الأشخاص ويخبرون على تناولها فهي أشكال وأنواع متعددة منتشرة في جميع الاسواق كل نوع من السمك له طعم ومذاق مختلف وتعد من أنواع الوجبات التي تحتوي على عناصر غذائية هامة للجسم مثل الكالسيوم والفسفور والاوميجا 3 وغاليه من العناصر اللازمه لصحه الانسان حيث يمكن ان يتناول الأشخاص السمك البلطي او الماكريل او سمك التونه او سمك الثعابين أو المأكولات البحرية الأخرى مثل السبيط والجمبري والكافيار وغيرها من الاكلات الاخرى ولكن هناك ست انواع من الاسماك التي يجب أن تحرص على عدم تناولها نهائيا عند الصيد أو عند الشراء من الاسواق المختلفة للأسماك، وسوف نتعرف على هذه الأسماك ومواصفاتها خلال الفقرات التالية بالتفاصيل. 

 

انواع الاسماك السامه

  • سمكة القط وهي من احد الاسماك التي تحتوي على نسبة دسم عالية وهي من الأسماك التي لها شكل مخطط مثل الحمار الوحشي ويتركز نسبة السم في هذا النوع من الأسماك في الزعانف. 
  • انواع الثاني وهو سمكة الدجاجه ومنتشرة في بعض الاسواق والاماكن المختلفة وهي تعد من الأنواع الأخضر التي تحتوي على نسبة سم عالية في عظمة الظهر لذلك يجب عدم شرائها. 
  • النوع الثالث من الأسماك هي سمكه الأرنبية ولها أسنان تشبه الارنب تماما وتسمى في بعض المناطق سمكه العندليب وتحتوي هذه السمكه على نسبة سموم عالية تتركز في الجلد وفي الزعانف. 

اسماك سامه

يوجد نوع اخر من الاسماك السامة وهو سمكة العقرب التي بها نسبة سم عالية تتركز في عظام الظهر وفي الزعانف وكذلك توجد بها نسبة سم في الظهر وفي الرأس.