بشرى سارة للزمالك بعد هذا القرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

تلقت إدارة نادي الزمالك وجماهيره، بشرى سارة بشأن مشاركة الفريق في بطولة جديدة تابعة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، وذلك بعد بلوغه إلى نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية بفوزه مؤخرا على فيوتشر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموعة المباراتين.

واقترب الزمالك من المشاركة في بطولة إفريقية جديدة العام المقبل، بفضل تصنيفه الذي جعله يتفوق على بيراميدز في مسارهما ببطولات إفريقيا خلال الموسم الجاري، بعدما بدأ بيراميدز هذا الموسم وهو متفوقا على الزمالك في التصنيف.

وبعد خروج فريق بيراميدز من مجموعات دوري أبطال إفريقيا، وتقدم الزمالك في بطولة الكونفدرالية ووصل إلى دور نصف نهائي، أصبح الفارس الأبيض متوفقا على بيراميدز بشكل رسمي في التصنيف والذي يؤهله للمشاركة في بطولة الدوري الإفريقي الموسم المقبل مع الأهلي في ثاني موسم لها.

وكان باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، قد سبق وأعلن أن بطولة الدوري الإفريقي في الموسم المقبل سيضم نحو 24 ناديا، على أن تكون الأولوية للأندية ذات التصنيف الأعلي للمشاركة في البطولة، بما يضمن تواجد كلا من الأهلي والزمالك في البطولة المقبلة كأكبر الأندية في مصر تصنيفا، لا سيما في حالة وصول الزمالك إلى نهائي الكونفدرالية لأن حينها سيزيد الفارق مع بيراميدز.

وصرح هيرسي سعيد رئيس رابطة الأندية الإفريقية، في تصريحات سابقة، أن المشاركة في بطولة الدوري الإفريقي في الموسم المقبل، ستكون حسب التصنيف فقط، مما يعني أن الأندية ذات التصنيف الأعلي ستحظى بالفرصة للمشاركة في البطولة.

وكانت البطولة الأولى من الدوري الإفريقي، قد  توج بها نادي فريق  صن داونز الجنوب إفريقي،  وخرج الأهلي من دور نصف النهائي أمام الفريق الجنوب الإفريقي، الذي حقق الفوز في المباراة النهائية على فريق الوداد المغربي.