“شكلها لعبت مع الزمالك”.. قرار عاجل من الكاف يُسعد جماهير القلعة البيضاء

بات نادى الزمالك قريب بشكل كبير من المشاركة فى بطولة جديدة، سينظمها الإتحاد الإفريقى خلال الموسم المقبل، ويأتى ذلك بسبب وصول الفارس الأبيض إلى تصنيف جعله يتفوق على نادى بيراميدز بالموسم الحالى، على مستوى البطولات الإفريقية، وبالتالي بات هو المرشح الأبرز الآن للمشاركة في البطولة الجديدة.

الزمالك يشارك ببطولة الدورى الإفريقي

تضم بطولة الدور الإفريقى 24 ناديا بشكل رسمى، وفق ما أعلن عنه باتريس موتسيبى رئيس الإتحاد الإفريقى، خلال أكثر من لقاء إعلامي في الساعات الماضية.

ومن المقرر أن تضم المسابقة أفضل ناديان من بعض الدول الإفريقية، بالإضافة إلى مشاركة دول أخرى بنادى واحد فقط، ويتم ذلك بناءًا على تصنيف الكاف.

وفى الآونة الأخيرة تفوق نادى الزمالك على السماوى بيراميدز فى تصنيف الإتحاد الإفريقى، مما يقرب الفارس الأبيض بشكل كبير من المشاركة بالبطولة بجانب النادى الأهلي.

الزمالك يقصى بيراميدز من بطولة الدورى الإفريقى

ومع أنطلاق الموسم الحالى كان فريق بيراميدز يتفوق على نادى الزمالك بالتصنيف الإفريقى، ولكن مع تأهل الزمالك إلى الدور نصف النهائى من بطولة كأس الكونفدرالية، وتوديع بيراميدز مبكرًا لنفس البطولة من دور المجموعات، بات الزمالك هو الأقرب من المشاركة بالدورى الإفريقى خلال الموسم المقبل بجانب الأهلي.

والجدير بالذكر أن هيرسى سعيد رئيس رابطة الأندية الإفريقية قد أوضح فى وقت سابق، أن المشاركة ببطولة الدورى الإفريقى خلال الموسم المقبل، ستتم وفقا للتصنيف فقط دون أى أعتبارات أخرى، حيث سيتم أختيار الأندية المتقدمة بالتصنيف.

جلسة خاصة بين لبيب والبرتغالى جوميز

وفى سياق أخر عقد حسين لبيب، رئيس نادى الزمالك، جلسة خاصة مع البرتغالى جوزية جوميز، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، لمناقشة الأداء الذى ظهر عليه الفارس الأبيض خلال المباريات الأخيرة.

وأوضحت تقارير صحفية بأن جوميز أشار إلى وجود بعض الأخطاء الفنية بالفريق الأول، والتى جاءت نتيجة عدم معرفة إمكانات عدد كبير من اللاعبين، والذين أنضموا إلى صفوف الفريق الأول للزمالك خلال الميركاتو الشتوى المقبل، مشيرًا أنه جارى العمل على تحسن الأداء خلال الفترة المقبلة.