بيتك بيتخرب وانت مش حاسس… احذر من هذه النسخه على تطبيق الواتساب… هتخترق تلفونك!!

يعد تطبيق واتساب واحدًا من أكثر التطبيقات شهرة وسهولة للتواصل والدردشة عبر الإنترنت، حيث يستخدمه حوالي 1.2 مليار شخص حول العالم بشكل مكثف لتبادل الرسائل والصور والمستندات ومقاطع الفيديو، ورغم سهولة استخدام التطبيق، إلا أنه تم اكتشاف بعض الطرق التي يتم من خلالها اختراق البيانات الخاصة في الآونة الأخيرة، مما دفع الشركة إلى تحذير المستخدمين من بعض العلامات التي تظهر أن هناك محاولات لاختراق تطبيق واتساب، وسوف نقوم بتوضيح التفاصيل كاملة في هذا المقال تابع معنا.

التطبيق المستخدم في مراقبة الواتس اب

يسمح هذا التطبيق للقراصنة بجمع معلومات عن الأفراد المستهدفين عن طريق إقناعهم بتثبيت ملفات معينة على هواتفهم، وباستطاعة القراصنة سرقة مجموعة واسعة من المعلومات، كرقم الهوية الفريد، الذي يتيح لصاحبه الدخول إلى كل قواعد البيانات والبرامج على الهاتف.

بيتك بيتخرب وانت مش حاسس... احذر من هذه النسخه على تطبيق الواتساب... هتخترق تلفونك!!

معلومات عن التطبيق

  • أظهرت أبحاث مختبر الأمان الرقمي في جامعة تورنتو الكندية، بالتعاون مع الجهات الأخرى، العثور على نسخة متكررة من تطبيق “واتساب”، وتبين أن الشركة الإيطالية هي التي قامت بتطويرها.
  • تداولت أخبار حول تعرض مستخدمي التطبيقات لهجمات، مما أدى إلى زيادة الاهتمام بنشاط المختبر.
  • تبين أن التطبيق الزائف config5-dati[.]com يضم ملفًا ضارًا للهاتف ويقوم بنقل البيانات إلى القراصنة.
  • هذا يتوجب على الشخص الذي يرغب في تحميل أي تطبيق، وليس بالضرورة “واتساب”، أن يقرأ بعناية تفاصيل التطبيق ويتحقق منها بدقة أولاً.