صدمة كبيرة ..مدينه تحت الارض فى العالم الاكبر! …إكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 ألف شخص.. لن تصدق شكلها من الداخل !!

تم الإعلان عن وجود مدينة عملاقة تعمل تحت الأرض في بريطانيا، حيث يعمل فيها 500 شخص، بعد اكتشاف أعمق منجم في بريطانيا والذي يقع في بولبي على ساحل شمال يوركشاير، حيث يبلغ ارتفاع هذا المنجم 4593 قدم، أي ما يقارب 1400 متر تحت الأرض، ويستغرق النزول إلى قاعه مدة 6 دقائق كاملة.

مدينة تحت الأرض

يوجد داخل “المنجم” الذي افتُتِح منذ عام 1968 ما يزيد عن 620 ميلاً من الأنفاق المحفورة، وفقًا لصحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

ماذا يحدث في المنجم؟

يقوم عمال المناجم تحت الأرض بالبحث عن طبقات البوتاس والملح التي تكونت قبل حوالي 250 مليون سنة، نتيجة تبخر بحر زخستين القديم. بالإضافة إلى التعدين، يعتبر الموقع مركزاً للعلوم تحت الأرض منذ التسعينيات. يقع مختبر بولبي، الذي يشبه مدينة تحت الأرض بأكملها، على عمق يصل إلى حوالي 950 مترًا. تخفّ الأشعة الكونية الطبيعية بمقدار مليون مرة تحت الصخور التي تغطي المختبر، مقارنة بما هو موجود في العالم الخارجي. يعمل حوالي 500 شخص في هذا الموقع.

البحث عن الكتلة المفقودة في الكون

ولا توجد ظروف أفضل من تلك التي تمثل للعلماء الإماكنية لإجراء الأبحاث بشكل مثالي، فقد قام العلماء باستخدام المختبر للبحث عن تلك المادة المظلمة والمعروف باسم الكتلة المفقودة في الكون، ويجري ذلك البحث الآن في منجم معروف باسم منجم بولبي وقد تحول هذا الأمر من مجرد بحث عن تلك المادة إلى بحث عن الدراسات الجيولجية وعلوم تتطوير المناخ.