“كارثة كبيرة وحلت علي دماغنا” أول دولة عربية تسمح للمرأة بالزواج بأكثر من رجل ومنع الرجل من التعدد .. اعرف التفاصيل!!

تفضل بالاطلاع على تفاصيل القانون التونسي المتعلق بتعدد الأزواج. في الفترة الأخيرة، شهدت مناقشات حادة حول تعدد الزوجات، وأثار هذا الموضوع جدلًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة بعد إعلان المحامي التونسي منير بن صالحة عن حق المرأة في الزواج بأكثر من رجل واحد ومع ذلك، فإن هذه الممارسة تعتبر مخالفة للقانون وتجلب العواقب القانونية لمن يمارسها، سنقدم لكم في موقعنا “بوابة نيوز مصر” شرحًا لأبرز التفاصيل المتعلقة بهذه القضية تابعونا.

قانون تعدد الأزواج

قرار المحامي منير بن صالحة أثار العديد من التساؤلات حول سبب إعفاء المرأة من العقوبة في حال ارتكابها هذا الفعل، وهذا الأمر يتعارض مع الشريعة والمعتقدات الدينية لأن الله تعالى حرم ذلك في القرآن الكريم، المحامي بن صالحة شرح أن القوانين الشرعية في تونس تمنع الرجال من تعدد الزوجات وتفرض عقوبات على مخالفي هذا النظام.

منح القانون للنساء حق الزواج من عدة رجال، أو التعددية الزوجية، دون مواجهة أي عواقب قانونية يتعارض مع التعاليم الإسلامية التقليدية ولذلك، تنشأ جدل بين القيم الدينية والقوانين في تونس.

قانون تعدد الأزواج
قانون تعدد الأزواج

قوانين تعدد الأزواج في تونس

أكد المحامي منير بن صالحة على ضرورة تعديل القوانين التونسية لتحقيق العدالة والمساواة بين الجنسين، من خلال تعديل قانون منع التعدد بحيث ينطبق على الجنسين على حد سواء.