“الاجازة خلصت” تعرف على موعد عودة الطلاب إلى المدارس بعد اجازة عيد الفطر

بعدما بدأت عطلة عيد الفطر المبارك للطلاب في جميع المدارس الحكومية والخاصة يوم الثلاثاء الماضي التاسع من شهر أبريل، والتي تستمر لمدة خمس أيام كاملة، وذلك بحسب ما أعلنته الحكومة المصرية، يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن موعد عودة الطلاب للمدارس لاستكمال ما تبقى من الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، لذا سنوضح لكم بعض التفاصيل الهامة التي تخص عودة الطلاب مع تبقي أيام قليلة على نهاية العام الدراسي 2024.

موعد عودة الطلاب من اجازة عيد الفطر

وقررت الحكومة المصرية أن يعود الطلاب إلى مدارسهم يوم الخامس عشر من شهر ابريل الحالي، بعد نهاية عطلة عيد الفطر والتي تستمر حتى يوم الرابع عشر من الشهر الحالي، أي أن سيكون يوم الاثنين القادم هو أولى أيام عودة الدراسية في المدارس الحكومية والخاصة والجامعات المصرية، ومن المنتظر أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني قبل أيام من عقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، تحديداً في الثامن من شهر مايو المقبل.

يشارأن الطلاب والمعلمين يحصلون على إجازة العيد في الفترة من التاسع وحتى الـ 14 من أبريل الجاري، بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء.

ومن المفترض أن إجازة عيد الفطر مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك. للمزيد من أخبار التعليم

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لطلاب الشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت 18 مايو المقبل، وتستمر امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 حتى يوم الخميس الموافق 23 من شهر مايو المقبل.