بسبب العيد.. مفاجأة في أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يُسجل سعر جديد في الصاغة

شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس الموافق 11 أبريل وثاني أيام عيد الفطر، تغيرات ملحوظة بالمقارنة بما كانت عليه خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، وهو أمر طبيعي ومتوقع حيث يزداد الإقباء على شراء الذهب خلال فترة عيد الفطر، لكونها موسم للمناسبات السعيدة والخطوبات.

أسعار الذهب اليوم الخميس

تؤكد مصادر مسؤولة في شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، بان هناك عدة عوامل هي من تتحكم في تحديد سعر جرام الذهب داخل السوق المحلي، أبرزها هو قانون العرض والطلب، حيث يزداد سعر المعدن الأصفر مع تزايد الإقبال عليه والعكس صحيح.

وهناك عوامل أخرى على غرار سعر صرف الجنيه مقابل الدولار في البنوك والسوق الموازي، وكذلك سعر أوقية الذهب في البورصات العالمية.

سعر الذهب ثاني أيام عيد الفطر 2024

كشفت التقارير الإعلامية عن تفاصيل وتحديثات أسعار الذهب خلال بداية تعاملات اليوم الخميس الموافق 11 أبري 2024 والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  • سجل سعر عيار 24 يسجل 3657 جنيها.
  • وصل سعر الجرام من عيار 21 يسجل 3200 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 يسجل 2743 جنيها.
  • سجل الجرام من عيار 14 يسجل 2311 جنيها.
  • وصل سعر الجنيه الذهب 25600 جنيه.

الجدير بالذكر بأن مصادر داخل شعبة الذهب بالغرفة التجارية قد أكدت بأن الأيام الماضية كانت قد شهدت تراجع واضح في الإقبال على شراء السبائك والجنيهات الذهبية وخاصة في الأسبوع الأخير من شهر رمضان، وهو أمر منطقي بسبب رغبة المواطنين في شراء مستلزمات العيد وخاصة السلع الأساسية.