“رصيدك هيطير”.. تحذير عاجل من الكهرباء لـ أصحاب عداد الكارت الذكي لهذا السبب !!

وجهت شركات الكهرباء تحذيرات عاجل للمواطنيين أصحاب عداد الكارت، وذلك بشأن وجود خطأ شائع قد يتسبب في سحب رصيد الكارت بالكامل، ويتم بسببه نقل الاستهلاك إلى شريحة أعلى من الشريحة الفعلية، ولهذا يجب على المواطنين الحذر منه، ومحاولة عدم الوقوع فيه على الإطلاق.

تحذير هام من شركة الكهرباء

قالت تقارير صحفية، بأن هناك بعض الأخطاء التي يقع فيها المواطنين أصحاب عدادات الكارت عند ضبط الوقت والتاريخ في عداد الكهرباء مسبق الدفع، مؤكدة بأن هذا الخطأ يتسبب في دخول العداد إلى شريحة أعلى.

أوضحت شركات الكهرباء، بأن أنسب وقت لضبط التاريخ والوقت يكون عند وصول العداد إلى الشريحة الأولى في أول الشهر بالنسبة لتاريخ العداد نفسه، وليس أول الشهر الفعلي.

وقالت مصادر مسؤولة في شركة الكهرباء، بأن ضبط الوقت والتاريخ يسعد صاحب العداد على الاستفادة من الأوقات الصديقة، والتي لا يتم انقطاع التيار الكهربائي فيها حتى في حال نفاذ الشحن، وهي أيام الإجازات الرسمية وكذلك في الأعياد وفي يوم الجمعة من كل أسبوع، وكذلك من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة العاشرة صباحًا بشكل يومي.

طريقة ضبط عداد الكهرباء الكارت

قالت شركة الكهرباء، بأنه يمكن للمواطن طلب إجراء تعديل على وقت وتاريخ العداد، وذلك من خلال منافذ الشحن الموجودة في الشركة نفسها، حيث يتم ذلك عن طريق “كارت ماستر” موجود مع المسؤولين عن الصيانة والأعطال وضبط التوصيلات.

وأوضحت التقارير، بأن هذا الأمر يساعد في الحفاظ على رصيد عداد الكارت لفترة أطول، وكذلك يستفيد منه المواطن من خاصية “الأوقات الصديقة” والتي تمنع انقطاع الكهرباء في الأوقات التي يصعب فيها شحن العداد من جديد.