“هيرجع يقطع تاني”.. الحكومة تحدد موعد عودة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال | تعرف على المواعيد

أعلنت الحكومة في شهر فبراير الماضي عن وقف تنفيذ خطة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، وذلك خلال شهر رمضان المبارك بالكامل، وهذا بهدف التخفيف والتيسير على المواطنين، ومؤكدة بأن العمل بتلك الخطة سيعود من جديد بعد نهاية الشهر الفضيل.

قرار هام من الحكومة بشان انقطاع الكهرباء

قالت تقارير صحفية، بأنه من المتوقع بأن تعود خطة تخفيف الأحمال بعد نهاية شهر رمضان المبارك، وهذا على أن يكون الجدول الزمني من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 فجرًا، ولن تزيد مدة الانقطاع عن ساعتين لكل منطقة.

وأوضحت التقارير، بأن هذا القرار لن يبدأ تنفيذه إلا بعد صدور بيان رسمي من مجلس الوزراء يكشف فيه عن بعض التفاصيل التي تخص خطة تخفيف الأحمال وجدول الانقطاع في كل منطقة على حدة.

ونقل موقع قناة صدى البلد تصريحات للمستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، والتي قال فيها بأن العودة لتطبيق خطة تخفيف الأحمال سيكون خلال الأيام المقبلة، حيث قررت الحكومة إيقاف هذه الخطة في الشهر الفضيل للتيسير على المواطنين.

لماذا تتطبق الحكومة خطة تخفيف الأحمال؟

وأوضح “الحمصاني”، بان الحكومة تلجأ إلى تخفيف الأحمال لعدة أسباب أبرزها هو وجود ضغط كبير على شبكات الكهرباء، وبالتالي أصبح تخفيف الأحمال أمر حتمي في ضوء الاستهلاك المتزايد، وهذا بجانب زيادة فاتورة استيراد الوقود من الخارج، وهو أمر جعل الدولة مطالبة بترشيد الاستخدام لتوفير متطلبات القطاعات المتعددة.

وكانت الحكومة قد أكدت بأن أحد أبرز أسباب تطبيق خطة تخفيف الأحمال هو ارتفاع نسب الاستهلاك بشكل ملحوظ، وبالتالي زيادة معدلات الوقود التي تحتاج إليها شبكات الكهرباء من أجل العمل على مدار ال24 ساعة.