“الكهرباء هتقطع تاني”.. تعرف على موعد انقطاع الكهرباء في مصر بعد رمضان المبارك.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على مواعيد انقطاع التيار الكهربائي بعد العيد حيث يترقب المصريون بعد نهاية شهر رمضان معرفة جدول انقطاع التيار الكهربائي في البلاد مع استئناف تنفيذ خطة خفض الأحمال الكهربائية بشكل يومي وفق جدول زمني محدد. وتعاني مصر من تحديات في توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء. توليد الطاقة الكهربائية، ما دفعها للبدء بتنفيذ خطة تخفيض الأحمال منتصف العام الماضي. لكن الحكومة المصرية قررت في فبراير 2024 تعليق تنفيذ خطة تخفيض الأحمال وقطع الكهرباء خلال شهر رمضان، بهدف تخفيف العبء عن المواطنين، بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري. . ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على مواعيد قطع الكهرباء بعد رمضان

"الكهرباء هتقطع تاني".. تعرف على موعد انقطاع الكهرباء في مصر بعد رمضان المبارك.. إليكم التفاصيل!!
جدول انقطاع الكهرباء في مصر 2024 بعد عيد رمضان

ومن المتوقع أن يستأنف المصريون استخدام خطة تخفيض الأحمال الكهربائية بعد نهاية شهر رمضان، وفقا للجداول الزمنية التي كانت معمول بها سابقا قبل تعليق التنفيذ. وتشمل هذه الخطة أيضًا قطع الكهرباء لمدة ساعتين عن مناطق محددة، من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً.

 

تعرف على خطة انقطاع التيار الكهربائي بعد العيد

 

وتضمنت الخطة السابقة فترات متفاوتة من انقطاع التيار الكهربائي، تبدأ في الصباح وتمتد حتى منتصف الليل. لكن في يناير 2024، قررت الحكومة المصرية تعديل الجدول لتقليل الأحمال لينتهي الانقطاع عند الخامسة مساء، بسبب انتهاء امتحانات المدارس والجامعات المصرية.

 

تعرف على أسباب انقطاع التيار الكهربائي في مصر

 

نقص الوقود: بدأت الأزمة مع انقطاع التيار الكهربائي في مصر نتيجة نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات إنتاج الكهرباء، مما أثر على القدرة التشغيلية لتلك المحطات.

ارتفاع معدلات الاستهلاك: يشهد فصل الصيف في مصر ارتفاعًا في درجات الحرارة، مما يزيد بشكل كبير من استهلاك الكهرباء بسبب تشغيل أجهزة التكييف والتبريد.

تشغيل المحطات بأقصى طاقتها: نتيجة لزيادة الاستهلاك، يتم تشغيل محطات إنتاج الكهرباء بأقصى طاقتها، مما يؤثر على كفاءتها التشغيلية ويزيد من مخاطر الأعطال.

نقص الغاز الطبيعي: تعتمد العديد من محطات إنتاج الكهرباء في مصر على استخدام الغاز الطبيعي كوقود، إلا أن انخفاض كميات الغاز المتاحة يؤدي إلى زيادة الاعتماد على استيراد الديزل لتشغيل المحطات.

إجراءات التوفير والتقشف: قد تنفذ الحكومة المصرية إجراءات تقشفية مثل تقليل ساعات تشغيل المحطات أو قطع الكهرباء عن بعض المناطق لتوفير الطاقة.