“مجنن الناس”.. مفاجأة في أسعار الذهب أول أيام العيد وصدمة كبيرة للعرسان

شهدت أسعار الذهب حالة من الإستقرار خلال تعاملات الأربعاء 10 أبريل 2024، والذي يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك، وكانت سعر المعدن الأصفر قد شهد خلال الساعات الماضية حالة من التذبذب بين أرتفاع أوانخفاض، ليسجل عيار 24 بنهاية تعاملات اليوم نحو 3669 جنية للجرام.

أسعار الذهب اليوم فى مصر

سجل جرام الذهب من عيار 21 نحو 3210 جنية، حيث يعد عيار 21 هو العيار الأكثر أنتشارا وطلبا بالسوق المحلى، في حين سجل عيار 24 نحو 3669 جنية للجرام بنهاية التعاملات.

وبلغ سعر عيار 18 نحو 2751 جنية للجرام دون أحتساب قيمة المصنعية، ووصل سعر الجنية الذهب إلى نحو 25680 جنية.

ويكثر الطلب على الجنية الذهب، بإعتباره ملاذ أمن لكثير من المستثمرين وأحد أفضل الطرق لإدخار الأموال، ويزن الجنية الذهب نحو 8 جرامات من عيار 21 قيراط.

أرتفاع أسعار الذهب عالميًا

وعلى الجانب الأخر أرتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، حيث سجلت أسعار أوقية الذهب بالبورصة العالمية نحو 2358 دولار بالعقود الفورية، أما بالعقود الأجلة فقد سجلت الأوقية نحو 2373.6 دولار، وتعد الأوقية وحدة لقياس وزن السبائك الذهبية، وتزن الأوقية نحو 31.10 جرام من عيار 24 قيراط.

وفى سياق متصل أشار خبير أمير رزق، خبير المشغولات الذهبية عبر تصريحات صحفية، أنه من المتوقع زيادة أسعار كافة أنواع المشغولات الذهبية بالتزامن مع مناسبة عيد الفطر المبارك.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة القادمة زيادة جديدة فى مايو المقبل بالتزامن مع أجتماعات البنوك المركزية، والتى ستحدد قراراتها أسعار الأوقية على المستوى العالمي، وهو الأمر الذي يؤثر كذلك على سعر المعدن الأصفر داخل السوق المحلي.