” إوعى تأكلها تاني حتى لو هتموت من الجوع” .. 6 أنواع من السمك احذر منها هتموتك بالبطئ .. ماتشتريهاش تاني أبدا!!

السمك من المأكولات البحرية المميزة والمفضلة بالنسبة للجميع كنوع مميز وله طعم جيد من أنواع اللحوم ونجد أن كل فرد منا يكون له طبق معين من أطباق السمك يفضل أن يقوم بتناوله هو دونا عن غيره، ومن أنواع السمك يوجد سمك الماكريل والسمك التونة وسمك البلطي والمكرونة ولكن هذه هي الأنواع المعلنة والمعروفة، بأنها أمن تماما تناولها هناك أنواع أخرى قد تكون موجودة في في الأسواق ولكن محظور تناولها لأنها تسبب مشاكل صحية خطيرة للإنسان تابعونا للتفاصيل.

أسماك يحظر تناولها

بالطبع السمك معروف أنه من أنواع الأطعمة الصحية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الكالسيوم والفسفور بخلافه الأوميجا 3 ولكن هناك أنواعا يجب الابتعاد عنها كالتالي:

  • أولا سمكه القط ونجد أن شكلها يشبع الحمار الوحشي من حيث أظهر الخارجي تحتوي على خطوط سوداء وبيضاء هذه السمكة من الأسماك شديدة السمية وتحتوي على السم في منطقه الجلد.
  • ثانيا سمكه الدجاجة هذا النوع من الأسماك أيضا يعتبر من الأسماك السامة ويجب الحذر منها وتجنب شرائها لأنها تحتوي على الثوم في منطقه عظمه الظهر.
  • ثالثا سمكه البقرة وهي من الأسماك الخطيرة للغاية ويتركز السم فيها في الجلد والعمود الفقري الخاص بهذا النوع من السمك.
  • رابعا وأخيرا سمكة الأرنب واتخذت هذا الاسم لان لها أسنان تشبه أسنان الأرنب ونجد أن هذا السمك يحتوي على سم في جلده وزعانفه