«ولا الجن الازرق يعرفها».. ما هو سر وجود الفتحة الصغيرة في حوض الحمام التي لا يعلمها الكثيرين..هتتصدم من السبب!! م

في كثير من الأحيان يمر أمامنا بعض الأشياء التي تترك في عقولنا الكثير من التسأؤلات ، ومن أكثر هذه الأشياء التي قد تعرض الجميع اليها هو الثقب الموجود في الحوض ، يعد ثقب الحوض الخاص بغسيل الوجه واليدين واحدا من تلك الأمورالتي مازال حتي يومنا هذا لا يعرف الكثير عنه ، فالكثير لا يعتقد بوجود أهمية لتلك الفتحة مع أن هذا الحوض يتم التردد عليه مراراً وتكراراً ،وعلي هذا فان البعض قد يعتقد أن وجود تلك الفتحة هو مجرد تصميم أو أمر ما يتعلق بشكل الحوض، إلا أن هذا أمر خاطىء فهذه الفتحة لها أهمية كبيرة .

أهمية فتحة الحوض

"الجن الأزرق نفسه مايعرفهاش" .. تعرف على السر وراء وجود فتحة في حوض الحمام وأهميتها لكل منزل ..طلعت أهم من الحوض نفسه واحنا منعرفش!!!
“الجن الأزرق نفسه مايعرفهاش” .. تعرف على السر وراء وجود فتحة في حوض الحمام وأهميتها لكل منزل ..طلعت أهم من الحوض نفسه واحنا منعرفش!!!

الغرض الأساسي من هذه الفتحة هو منع الحوض من الفيضان، علي ان يتم ذلك من خلال إعادة توجيه تدفق المياه، في حالة أن الصرف الأساسي للحوض مغلق ترك الصنبور قيد التشغيل عن غير قصد أو مواجهة مشكلة في السباكة ، وكذلك يمكننا القول بأن أهمية هذا الثقب تكمن في السماح للهواء لكي يمر داخل المرحاض وبالتالي عدم تراكم المياه أو انسداد الحوض نتيجة لذلك.

كيف يعمل الثقب الموجود في الحوض؟

تعمل هذه الفتحة الموجودة عن طريق القيام بتحويل المياه الزائدة، مما يسمح لك بالتصرف قبل أن يبدأ الماء في الانسكاب خارج الحوض، وتضمن هذه الميزة البارعة عدم انسكاب محتويات الحوض بشكل لا يمكن السيطرة عليه، وبالتالي يحمي من حدوث غرق.