“معلومة صدمت الملايين”..ما هو الشيء الموجود في أجسادنا ولا يوجد في جسد سيدنا آدم عليه السلام..الإجابة لايمكن أن تتوقعها

نعلم جميعا أن سيدنا آدم عليه السلام وزوجته قد خلقهما الله سبحانه وتعالى وقال لهما اسكنا في الجنة مع التحذير الشديد من الاقتراب من شجرة معينة، لكن وسواس لهم الشيطان فجعل سيدنا آدم عليه السلام يقوم بمعصية الله ، مما أدى إلى خروجه هوا وزوجته من الجنة، نتناول كافة التفاصيل حول الموضوع خلال تلك السطور القادمة. 

ما هو الشيء الموجود في أجسادنا ولا يوجد في جسد سيدنا آدم عليه السلام؟ 

"معلومة صدمت الملايين"..ما هو الشيء الموجود في أجسادنا ولا يوجد في جسد سيدنا آدم عليه السلام..الإجابة لايمكن أن تتوقعها

يوجد شيء موجود في أجسامنا وغير موجود في جسد سيدنا آدم عليه السلام ألا وهي السرة، حيث أن سيدنا آدم عليه السلام من المتعارف عليه أنه لم يولد من رحم أم، فان الله سبحانه وتعالى قد خلقه من الطين، تكون السرة  نتيجة قطع الحبل السري بعد ولادة الطفل الذي يكون متصل بمشيمة الأم، وتساعد السرة على تطور نمو الجنين داخل رحم الأم، وتتصل هذه السرة بالحبل السري عن طريق أنبوب يربط ما بين الجنين والمشيمة الموجودة داخل رحم الأم.

أهمية وجود الحبل السري

نجد أن للحبل السري أهمية كبرى بالنسبة لحياة الجنين وتكوينه للخروج من رحم الأم فنجد لها وظائف حيوية بالنسبة الجنين ومنها ما يلي:

  • يحتاج الجنين إلى الأكسجين وهذا يساعد على نموه وتطوره من خلال نقل الأكسجين من دم الأم إلى الجنين من خلال الحبل السري.
  • تمر المغذيات من خلال الحبل السري مثل الأحماض الأمينية والفيتامينات والجلوكوز والمعادن وغيرها من دم الأم إلى الجنين عن طريق الحبل السري لتساعد على نموه وتطويره.
  • يساعد الحبل السري على تصريف ثاني أكسيد الكربون والفضلات الأخرى من دم الجنين ويعيد تصريفها مرة أخري إلى دم الأم للتخلص منها بشكل صحيح.
  • يتم قطع الحبل السري ترك جزء صغير منه مرتبط بالسرة، حتى تجفيف هذا الجزء ويتقلص تدريجيًا حتى يكون السرة التي نعرفها.