بعد استبعاده من منتخب مصر.. “نجم الأهلي” يقترب من اللعب باسم منتخب آخر !!

بات أحد اللاعبين بالفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي خلال المواسم الماضية، قريب من تمثيل منتخب العراق الأول خلال الفترة المقبلة، وذلك عقب ظهور اللاعب بمستويات رائعة خلال الفترة الأخيرة بالدورى العراقى، لدرجة جعلت المسؤولين هناك يدرسوا قرار تجنيسه من أجل أن يرتدي قميص منتخب أسود الرافدين خلال الفترة المقبلة.

لاعب الأهلي قريب من التجنيس

يدرس الإتحاد العراقى لكرة القدم، تجنيس لاعب الأهلي السابق صالح جمعة، والمحترف ضمن صفوف نادى الكرخ، من أجل تسهيل إنضمام اللاعب إلى صفوف منتخب أسود الرافدين في الفترة المقبلة، ويأتي هذا التفكير من جانب الاتحاد العراقي بعدما لفت “صالح” الأنظار خلال الفترة الماضية بالدورى العراقى.

ويحق لنجم الأهلي السابق صالح جمعة الإنضمام إلى أى منتخب خلال الفترة المقبلة، وخاصة أنه لم يمثل منتخب مصر خلال أخر 4 سنوات، لكن بشرط حصول اللاعب على جنسية البلد التى سيمثلها، ووفقا لقانون الإتحاد الدولى لكرة القدم، فإنه يحق لأى لاعب تمثيل منتخب أخر بشرط أن يمر أكثر من ثلاث سنوات، على مشاركته الأخيرة مع منتخبه الأول.

الأهلي يحصل على توقيع 3 لاعبين

وعلى الجانب الأخر تمكنت إدارة النادى الأهلي من الحصول على توقيع 3 لاعبين خلال الساعات الماضية، ونجحت إدارة الكرة بالأهلي من تجديد عقد كل من حمزة علاء، ومصطفى شوبير وأحمد نبيل كوكا.

وتسعى إدارة الشياطين الحمر لحسم ملف المحترف التونسى على معلول، الظهير الأيسر للمارد الأحمر، حيث ينتهى عقد اللاعب بنهاية الموسم الحالى، مع وجود اهتمام واضح من جانب أندية خليجية بالحصول على خدماته في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ونجح النادى الأهلي فى العبور إلى الدور نصف النهائى ببطولة دورى أبطال أفريقيا، على حساب غريمه سيمبا التنزانى، وفاز المارد الأحمر بنتيجة 3 أهداف مقابل لاشئ، فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بالدور ربع النهائى، ليضرب الشياطين الحمر موعدًا مع نادي مازيمبى فى الدور نصف النهائى من البطولة.