مفاجأة تسعد الملايين.. موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور رسميًا في القطاع الخاص لـ 6 آلاف جنيه شهريا

بشكل مفاجئ وافقت الحكومة على زيادة الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص، أسوة بالقطاع الحكومي في ظل رفع الضرر عن المواطنين ومساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة، إذ تعمل الحكومة على تحريك مرتبات القطاع الخاص والعناية بهم أسوة بالحكومة على أن يصل راتب الحد الأدنى للقطاع الخاص 6 آلاف جنيه بدلا من 3500 جنيه، اعتبارا من مايو 2024 وفقا للبيان الرسمي الصادر عن المجلس.

زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

إليكم تفاصيل اجتماع المجلس القومي للأجور برئاسة هالة السعيد وزيرة التخطيط، وهي التي تأتي على النحو التالي.

بدأ الاجتماعي صباحا اليوم بمقر المجلس القومي للأجور داخل ديوان عام وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إذ أكدت وزارة التخطيط رفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه من أجل تحقيق مصلحة العاملين خاصة مع التغيرات الاقتصادية الأخيرة.

مفاجأة تسعد الملايين.. موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور رسميًا في القطاع الخاص لـ 6 آلاف جنيه شهريا
مفاجأة تسعد الملايين.. موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص لـ 6 آلاف جنيه شهريا

 

ولفتت الوزيرة إلى أن الحكومة حريصة على تحقيق التوازن في ظل مصالح طرفي الإنتاج من صاحب العمل والعامل، خاصة في ظل التحديات الراهنة، مضيفة أن الحكومة تسعى للحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم مع توفير حياة كريمة مستقرة لهم، وتحقيق أيضا أعلى إنتاجية لخدمة عملية التنمية في الدولة.

فتح باب التظلمات والشكاوى لمدة 3 أشهر

ووفق الحضور على قرار رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه مع استثناء المشروعات متناهية الصغر التي يقل عدد العمال بها عن 10 عمال، مع فتح باب التظلمات لتقديم شكاوى على قرار لمدة 3 أشهر إذ يترأس لجنة التظلمات وزير العمل.

الرعاية والحماية والدعم للعمال جنود الإنتاج

ولفت وزير العمل إلى أن قرار رفع الحد الأدنى للأجور يأتي بالتزامن مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم مزيد من الرعاية والحماية والدعم للعمل جنود الإنتاج، كما قررت وزارة العمل إرسال كتاب دوري إلى المديريات حول تفاصيل القواعد التنفيذية للقرار وكيفية متابعته داخل المنشآت بالمحافظات.